مصر

مصر للطيران: رحلتين إلى قطر يوميًا اعتبارًا من 18 يناير

أعلنت شركة مصر للطيران، اليوم الأربعاء، تسير رحلتين إلى قطر يوميًا بدءاً من 18 يناير الجارى، بعد توقف دام ثلاث سنوات.

وأكد رشدي زكريا، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران، تشغيل خط طيران من مطار القاهرة إلى الدوحة اعتبارًا من يوم 18 يناير بعد الحصول على الموافقات والتصاريح.

رحلتين إلى قطر يوميًا

وأشار زكريا، إلى أن الشركة تخطط لرحلتين فى اليوم رحلة فى الصباح وأخرى فى المساء، ولكن فى البداية ستكون رحلة واحدة يوميا.

وأوضح أن زيادة الرحلات الجوية من مصر الى قطر متعلق بعدد الرحلات بعد استئناف الحركة، لافتا إلى أنهم سيطلقون أربع رحلات أسبوعية من مطار برج العرب للدوحة.

أما عن الرحلات القادمة من الدوحة، فأكد زكريا أن السلطات القطرية ستحددها، مشيرا إلى أن الطيران الخاص سيسير بجانب الطيران التجاري مع قطر؛ وهذا مسموح طالما المجال الجوي فتح بين البلدين.

حجوزات رحلات قطر

كانت موقع صحيفة الأهرام قد كشف عن ارتفاع غير مسبوق على حجوزات رحلات قطر في مصر.

وأوضحت الصحيفة أن الطلب المتزايد علي رحلات الدوحة يرجع إلى المشقة التي يعاني منها المصريون في قطر، تزامنًا مع تعليق حركة الطيران بين الدولتين منذ 3 سنوات، وضرورة الهبوط في دولة “ترانزيت” والسفر منها إلى الدوحة أو القاهرة.

بالإضافة إلى الظروف الحالية التي يمر بها العالم لانتشار جائحة “كورونا”، ورغبة المصريين العالقين هناك في العودة إلى بلادهم.

وكانت وزارة الطيران المدني، قد قررت إعادة فتح الأجواء المصرية أمام الطيران القطري اعتبارا من أمس الثلاثاء بعد توقف دام 3 سنوات.

في الوقت نفسه، كشف مصدر مطلع، إن المطارات المصرية أُبلغت بالنبأ قبل صدور البيان الرسمي بنحو عشر ساعات.

وأوضح المصدر، أن أول رحلة جوية منتظمة بين البلدين ستكون بين مطاري (الدوحة – برج العرب)، خلال الأسبوع المقبل، حيث سيتم التواصل بين الشركتين الوطنيتين لوضع جدول تشغيل الرحلات.

تأتي تلك الخطوة بعد أيام قليلة من إعلان السعودية والإمارات والبحرين فتح كافة الحدود البحرية والجوية والبرية مع قطر وذلك عقب عقد قمة مجلس التعاون الخليجي بمدينة العلا السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى