مصر

مصطفى بكري يهاجم تقرير خاشقجي: يمهد لإعادة ثورات الخراب العربي!

اعتبر النائب والإعلامي المحسوب على الأجهزة السيادية، مصطفى بكري، أن تقرير الاستخبارات الأمريكية في قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي “ليس بجديد”، وأن الدفاع عن السعودية فى مواجهة بايدن، هو دفاع عن مصر والإمارات، وعن الدولة الوطنية، بحسب زعمه.

مصطفى بكري يهاجم تقرير خاشقجي

وقال بكري إن بايدن يطلق بالونة إختبار ليفتح بذلك الطريق أمام التدخل فى الشؤون العربية، وفرض منظومة القيم الأمريكية على البلدان العربية والإسلامية.

وتابع “سبق وأن نشرت واشنطن بوست مضمونه في نوفمبر عام 2018، و القضية حسمت بمحاكمة المتورطين، و إدانتهم داخل المملكة”.

وأضاف الكاتب الذي عمل لحساب أجهزة المخابرات فى المنطقة، وكان مقرباً من اللواء الانقلابي المتقاعد حفتر ، ومن نظام القذافي: “في تقديري أن هدف إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن يتجاوز قضية خاشقجي إلى ابتزاز المملكة والتدخل في شؤونها، وهو أمر يمثل تهديدا لأمن المملكة واستقرارها والأمن القومي العربي”.

وتابع: “أطالب بضرورة عقد اجتماع عاجل للجامعة العربية لإصدار بيان موحد للتضامن مع المملكة وإدانة التدخل الأمريكي في شؤون بلد عربي ذو سيادة”.

وزعم بكري أن “الحملة على السعودية هي محاولة جديدة من الحزب الديمقراطي لإعادة إنتاج سيناريو الخراب العربي من جديد” !!  بحسب زعمه.

وجاء تعليق بكري على تقرير مقتل خاشقجي معبراً عن تخوفات الأجهزة الأمنية، والتحولات التي تشهدها السياسة الخارجية الامنية فى عهد بايدن.

وأدانت العديد من الدول العربية مثل البحرين وموريتانيا التقرير، وأعلنت وقوفها إلى جانب السعودية، فيما امتنعت الخارجية المصرية عن التعليق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى