مصر

بعد أسبوع من الاحتفاء به في الوطن.. غلق وتشميع مطعم الطوخي للكبدة

قررت محافظة القاهرة إغلاق وتشميع مطعم الطوخي للكبدة لعدم النظافة، وذلك بعد أسبوع واحد من الاحتفاء به في جريدة الوطن.

وكشف مصدر مسئول بمحافظة القاهرة أنه تم إغلاق وتشميع محل كبدة “الجملي هو أملي” الشهير بالمطرية، لصاحبه إبراهيم الطوخي، والذي يقدم سندوتشات كبدة جملي وكبدة بقري وكفته وقلب وكلاوي بسعر خمسة جنيهات فقط.

وقال المصدر أن محافظة القاهرة قررت إغلاق وتشميع المحل والتحقيق مع صاحبه، لعدم وجود التراخيص اللازمة وعدم نظافة المحل وعدم وجود أي تجديد داخله، علاوة على عدم حصول العاملين به على شهادات صحية.

القبض على صاحب مطعم الطوخي كبدة

وجاءت التحقيقات على خلفية ما ورد من شكاوى وتداول مقطع فيديو يشير إلى تدني الخدمة والنظافة داخل المحل، علاوة على البيع بسعر لا يتناسب مع السعر الحقيقي لمنتجات اللحوم البلدي.

وأضاف المصدر، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد محل الكبدة الجملى بالمطرية فهو في شارع جانبي ويشهد إقبالا من المواطنين وغير معلوم مصدر منتجات اللحوم التى يستخدمها.

فضلا عن حجم الإهمال ولا يليق أن يكون مكانا لبيع المأكولات للمواطنين حفاظا على سلامتهم، مشيرا إلى أن عربات الكبدة الموجودة في بعض الشوارع تحظى باهتمام ونظافة فائقة عن هذا المحل.

وأشار إلى أنه في حالة قيام صاحب المحل بتوفيق أوضاعه والتقديم للحصول على رخصة وتجديد المحل ليتناسب مع تقديم المأكولات والاهتمام بالنظافة والحصول على شهادات صحية لضمان سلامة الأغذية وقتها يمكن السماح بإعادة فتح المحل وفق الضوابط والاشتراطات الصحية.

وقال الطوخي أمام جهات التحقيق: “أنا فاتح من زمان ولا أي حد حصلت له حاجة وأكلي كله نضيف وبيفرح الغلابة”.

ووجهت جهات التحقيق له تهم إدارة منشأة دون ترخيص، وعدم الحصول على الشهادات الصحية له للعاملين معه في المحل.

ولم تعثر الأجهزة الأمنية على التراخيص اللازمة للمحل، كما بيّن الفحص عدم حمل العاملين به شهادات صحية، وتم غلقه وتشميعه ورفع الإشغالات وتحفظت الشرطة على كمية من المأكولات، لفحصها بمعرفة الجهات المختصة.

وجاء إغلاق وتشميع المحل بعد أسبوع واحد من احتفاء جريدة “الوطن” بصاحبه.

وكانت الوطن التقت إبراهيم الطوخي صاحب المحل، الأسبوع الماضي، في بث مباشر على ليؤكد أن الأسعار تبدأ من خمسة جنيهات، والرغيف يحتوي على «كلاوي وقلب وكبدة وحلويات وسمين وكفتة» بلدي على مجمدة.

وأكد الطوخي للوطن أن له زبائن من المشاهير منهم الفنان عادل إمام.

وأضاف صاحب المحل: “مفيش حاجة بـ 5 جنيه لكن البركة من عند ربنا، وده سندوتش للغلابة وربنا يبكرمني وكل اللي بشتريه بفواتير”.

و تعاطف المغردون مع الطوخي، و وصفوه بالطيب ، وأعربوا عن سخطهم من الجهات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى