مصر

جنايات الزقازيق تخلي سبيل 53 متهماً بأحداث 20 سبتمبر 2019 بكفالة 5000 جنيه

قررت محكمة جنايات الزقازيق إخلاء سبيل 53 متهما في القضية 1413 لسنة 2019 والمعروفة إعلاميا بقضية أحداث 20 سبتمبر 2019 بحسب ناصر أمين المحامي.

ونشر السيد خلف المحامي أسماء المتهمين الذين تم إخلاء سبيلهم، مشيرا إلى أن المحكمة قررت قبول الاستئناف على قرار حبسهم على ذمة القضية وقررت إخلاء سبيلهم بكفالة 5 آلاف جنيه.

أحداث 20 سبتمبر 2019

وواجه المعتقلون، في أحداث سبتمبر 2019 اتهامات بنشر أخبار كاذبة وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتظاهر بدون تصريح.

وجاءت التظاهرات استجابة لدعوات مقاول الجيش السابق والممثل محمد علي بالنزول والتظاهر يوم 20 سبتمبر 2019 ضد السيسي وزوجته وأولاده، وقادة الجيش، بعد أن فضح تورطهم فى قضايا فساد بعشرات المليارات، بينها تشييد قصور رئاسية جديدة.

وبينما قدر بيان للنائب العام أعداد المقبوض عليهم بـ 1000 شخص، قالت منظمات حقوقية أن الأعداد تصل إلى 4000 شخص، فيما ذكرت تسريبات من مصادر عسكرية ان العدد تجاوز 8000 شخص.

وأفرجت السلطات من آنذاك، عن المئات شهرياً، على مدار عام كامل.

واعتبر السيسي أن للجماهير الحق فى الغضب، وقرر إلغاء قرار وزير التموين، رفع دعم الخبز عن مئات الآلاف من الاشخاص، وحمل علي المصيلحي المسؤولية ضمنياً عن التظاهرات، لكن بعد عام من الواقعة، واصل رفع الدعم عن الوقود والكهرباء والمياه، وفرض المزيد من الضرائب، وقرر هدم وإزالة مئات الملايين من العقارات المخالفة بزعم عدم إقدام أصحابها على التصالح مع الدولة مقابل، دفع مبالغ طائلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى