مصر

مع رصد حالات من دلتا بلس.. الإعلان عن إصابة محافظ القليوبية بفيروس كورونا

أعلنت محافظة القليوبية في بيان اليوم الثلاثاء، إصابة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بفيروس كورونا وعزله في استراحة المحافظة بمدينة بنها.

وأوضح بيان المحافظة، أن الهجان، حالته العامة مستقرة ويتماثل للشفاء، ويخضع حاليًّا للعلاج وفقًا لبروتوكول وزارة الصحة، تحت إشراف مديرية الصحة بالقليوبية، وجرى عزل المخالطين له.

وأكدت المحافظة، أنه تأجيل الاحتفالية الخاصة بالعيد القومى، والتي كان من المقرر إقامتها يوم الجمعة 27 أغسطس الجاري، إلى موعد لاحق، سيتم تحديده في القريب العاجل.

كما أعلنت المحافظة، تأجيل احتفالية لتكريم أوائل الشهادات العامة “الإعدادية والثانوية العامة”، والتى كان مقرر إقامتها غدا الأربعاء.

الموجة الرابعة

كانت وزارة الصحة أعلنت، مساء أمس الإثنين، عن تسجيل 189 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ووفاة 5 أشخاص .

واعترفت وزيرة الصحة، هالة زايد، الاثنين، برصد حالات مصابة بسلالة دلتا بلس المتحورة من فيروس كورونا، في مصر، خلال الأسابيع الماضية.

وقالت الوزيرة خلال مؤتمر صحفي بالوزارة: “أول حالة رصدناها بالسلالة دلتا كانت في شهر يوليو لسيدة وحالتها لم تستدعي دخول المستشفى، كما رصدنا بعد ذلك بعض الحالات المصابة بتلك السلالة ولها تاريخ سفر خارج مصر”.

في الوقت نفسه، أكدت هالة زايد، دخول مصر رسمياً، الموجة الرابعة لفيروس كورونا، مؤكدة أن الأعداد حتى الآن قليلة بالنسبة لعدد السكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى