مصر

مقتل “أبو الحسن القرشي” زعيم داعش وتعيين قائد جديد للتنظيم

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، عن مقتل زعيم التنظيم “أبو الحسن الهاشمي القرشي”، واختيار “أبو الحسين الحسيني القرشي” زعيماً جديداً له.

وقال المتحدث باسم التنظيم، “أبو عمر المهاجر”، في تسجيل صوتي نشرته حسابات تابعة للتنظيم، إن القرشي “قتل وهو يراغم أعداء الله ويجالدهم، فقتل منهم ما شاء الله أن يقتل، ثم قتل كما يقتل الرجال في سوح الوغى والنزال”.

ولم تتضح حتى الآن، ملابسات مقتل القرشي، في الوقت الذي قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، للصحفيين: “نرحب بإعلان أن زعيماً آخر (لداعش) لم يعد يمشي على وجه الأرض”.

من جانبه، أعلن تنظيم “داعش” تعيين “أبي الحسين الحسيني القرشي” خليفة له.

مقتل زعيم تنظيم داعش

كانت تقارير إعلامية قالت، خلال شهر مايو الماضي، إنه تم إلقاء القبض على زعيم تنظيم “داعش”، زيد العراقي، الملقب بـ”أبو الحسن الهاشمي القرشي”، بعملية أمنية نُفذت في إسطنبول، لكن أنقرة لم تؤكد تلك التقارير.

فيما تولى أبو الحسن قيادة التنظيم بعد مقتل زعيمه السابق أبو إبراهيم القرشي بعملية أمنية أمريكية على الأراضي السورية في 3 فبراير الماضي.

وكان أبو الحسن الهاشمي أو زيد العراقي، يلقب بـ”أستاذ داعش”، حيث كان يتولى إمارة ديوان التعليم في التنظيم وقت بسط سيطرته على مناطق واسعة من سوريا والعراق، وإعلان خلافة مزعومة.

يذكر أن أبو الحسن القرشي يقود التنظيم منذ مقتل سلفه أبو إبراهيم القرشي، بعد أن فجّر نفسه خلال عملية نفّذتها القوات الأميركية الخاصة في بلدة أطمة شمالي سورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى