مصر

مقتل شاب مصري بالأردن: تعرض لإطلاق الرصاص

قتل شاب مصري يدعى أمير سمير إبراهيم “30 عامًا”، بعدما أطلق عليه شاب أردني الرصاص، بحي نزال وسط العاصمة عمّان، في حادثة هي الثانية من نوعها خلال أسبوع، بعد أن قتل مغتربين في السعودية على يد كفيلهما.

مقتل شاب مصري بالأردن

وقال وزير القوى العاملة محمد سعفان أنه اعطى تعليمات فورية لمكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان لمتابعة مستحقات الشاب بعد أن لقى مصرعه إثر إصابته بعيار ناري، والتواصل مع جهة عمله لحفظ حقوقه العمالية، وإنهاء إجراءات نقل الجثمان للقاهرة، وإبلاغ أسرته خالص العزاء.

وكشف رئيس مكتب التمثيل العمالي أن الجاني تم القبض عليه.

وقال الملحق العمالي طلعت السيد أنه قام بالاتصال بأسرة المتوفى وتقديم واجب العزاء نيابة عن وزير القوي العاملة، كما تم طمأنتهم باتخاذ كافة الإجراءات التي تحفظ حقوق المواطن المتوفى .

وبخلاف مقتل شاب مصري بالأردن، قتل مغتربين مصريين فى المملكة العربية السعودية، هما “عادل عبد الإمام حسين – مواليد 1983” و “عز الدين محمد عبد الشافي – مواليد 1967″، من قرية البطحة التابعة لمركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، مساء الإثنين الماضي، على يد كفيلهما، بسبب خلافات على العمل، وذلك رمياً بالرصاص.

مقتل مغتربين مصريين بالسعودية

وقام المواطن السعودي الذي يقيم بمدينة حريملاء التابعة لمنطقة الرياض، باستدعاء المغتربين المصريين إلى الاستراحة الخاصة به و بادر بإطلاق الرصاص عليهما من الخلف، بواسطة بندقية آلية، ما أدى إلى مقتلهما في الحال.

‎وقالت وزيرة الهجرة إن مثل هذه الحوادث تصدر عن فرد ولا تعبر عن المجتمع السعودي، الذي يتعامل مع المصريين على أنهم أخوة أشقاء تجمعهم روابط تاريخية، مضيفة: “أننا نثق في القضاء السعودي وأن الجاني سينال جزاءه وفقًا للقوانين الحاكمة بالمملكة العربية السعودية”.

و فى يونيو الماضي، أطلق سعودي الرصاص على شاب مصري في جدة؛ بعد خلاف بينهما على ركن سيارة، فأرداه قتيلًا في الحال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى