مصر

 مقتل شاب مصري على يد سعودي بسبب خلاف على ركن السيارة

سيطرت حالة من الحزن والغضب على أبناء الجالية المصرية بالسعودية بسبب واقعة مقتل مغترب مصري بمدينة جدة على يد مواطن سعودي.

 

ولقي الشاب أحمد سعيد الطاهر (27 عامًا) من مركز أبو حماد محافظة الشرقية مصرعه على الفور، عقب إطلاق شاب سعودي النار عليه بمدينة جدة، بعد خلاف حول ركن السيارة.

 

مقتل شاب مصري على يد سعودي

 

وكشف شهود عيان أن الواقعة حدثت مساء الجمعة، حينما كان الشاب أحمد سعيد الطاهر، يقوم بركن سيارته بالقرب من بيت أحد أصدقائه.

 

ولفتوا أن شجارًا وقع بينه وبين الشاب السعودي، الذي أخرج سلاحه وأطلق عليه الرصاص، ليسقط في الحال جثة هامدة، وسط ذهول الحاضرين.

تم نقل جثمان الشاب المصري إلى مستشفى جدة، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وقالت مصادر: إنه تم إلقاء القبض على الشاب السعودي المتهم بالقتل، وإن النيابة في انتظار بيان الطب الشرعي، وكشف ملابسات الواقعة.

 

سحل مواطن مصري

 

وبخلاف مقتل شاب مصري على يد سعودي، كانت السعودية قد شهدت واقعة سحل مهينة للمواطن حسام جابر ماضي، الذي اعترض على عدم ترحيله إلى مصر بسبب وباء كورونا.

 

https://twitter.com/TurkiShalhoub/status/1259046050825994241

 

وظهر حسام ماضي في فيديو بثه على فيسبوك ووجه رسالة إلى المسئولين المصريين قائلا:

 

“نحن مفلسون وعاطلون وكل ما نطلبه العودة إلى مصر، إذا لم ترجعونا إلى مصر فإننا سننظم وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية في الرياض”.

 

وعقب القبض عليه من السلطات السعودية بث فيديو آخر يبدو فيه رجال الأمن السعوديون (بملابس مدنية) وهم يسحلون حسام، ويداه مكبلتان بقيد حديدي، فيما يتوسل إليهم ويؤكد باكيا أنه لم يقصد بكلامه الحكومة السعودية.

 

ولاحقًا أكدت السعودية أنها قبضت على حسام جابر ووضعته في السجن بتهمة التحريض على التظاهر.

فيما لم تعلق السلطات المصرية على الفيديو، وقالت وسائل إعلام تابعة لها: إنه مفبرك، وهو ما نفاه عم الضحية، مشيرًا إلى أنه صحيح تمامًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى