مصر

مقتل ضابطين في اشتباك مسلح مع مسجل خطر بالإسماعيلية (صور القتلى)

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للضابطين المقتولين في مصر خلال اشتباكات مسلحة مع أحد المسجلين خطر في الإسماعيلية.

اشتباك مسلح

ونادراً ما يقتل ضباط أثناء المداهمات، فدائماً ما يقتل المُهَاجمون، ويشرح بيان موحد لوزارة الداخلية ومكرر أنهم، قتلوا أثناء اشتباك مسلح، وأنهم بدأو بإطلاق الرصاص الحي فرد عليهم الضباط والقوة المهاجمة، بالمثل وأردوهم صرعى.

وكانت مصادر أمنية قد كشفت عن وقوع اشتباكات مسلحة مع أحد العناصر الجنائية المسجلة مع رجال الشرطة والعمليات الخاصة بمحافظة الإسماعيلية.

مقتل ضابطين

وأوضحت المصادر الأمنية أن الاشتباكات وقعت أثناء محاولة ضبط أحد العناصر الجنائية المسجلة وأسفر الاشتباك عن مقتل ضابطين ومقتل العنصر الجنائي.

وقالت المصادر إن الاشتبكات وقعت بمجرد وصول القوات حيث فوجئت بإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري كان بحوزة العنصر الجنائي وأن الأجهزة الأمنية نجحت في احتواء الموقف ومبادلة العنصر تبادل إطلاق النار.

ومنذ أسبوع أعلنت الداخلية عن حادث تصفية شخصين فى الجيزة، بزعم مقاومتهم السلطات.

وزعم بيان للداخلية بنفس الجمل والكلمات، الأسبوع الماضي، تصفية شخصين فى محافظة المنيا، بزعم مقاومتهم السلطات.

كما أعلنت الداخلية منذ أقل من أسبوعين، تصفية متهم بقتل ضابط شرطة، فى قنا، بنفس مفردات البيان المذكور فى الخبر سالف الذكر.

فى 23 مايو 2020أعلنت وزارة الداخلية عن تصفية 21 شخصًا (وصفتهم بالمسلحين) في مداهمتين لمزرعة ومنزل بشمال سيناء، قبيل تنفيذهم عمليات عدائية، تزامنا مع عيد الفطر، بزعم بيان الوزارة.

في المقابل يقول مراقبون: إن معظم عمليات التصفية يكون ضحاياها شباب من المختفين قسريًا لدى السلطات، لذا لا تعلن الداخلية عن أسمائهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى