مصر

مقتل طالب داخل قسم شرطة المنتزه

 قتل طالب داخل قسم شرطة المنتزه بمحافظة الإسكندرية.

مقتل طالب داخل قسم شرطة المنتزه

وقتل الطالب مصطفى منتصر حامد محمد البيجرمى 19 عاما داخل قسم شرطة ثالث المنتزة بالإسكندرية يوم 27 يوليو 2022 بعد احتجازه وآخرين لمدة 9 أيام داخل القسم، بحس الحقوقي هيثم أبو خليل .

وأكد أن أهل مصطفى قاموا بنشر فيديوهات على Tiktok وهم يرفعون صورة نجلهم الفقيد ويطالبون بحقه والتحقيق في الأمر ومناشدة السيسي التدخل .

جرائم الشرطة

وبخلاف مقتل طالب داخل قسم شرطة المنتزه، تتكرر جرائم قتل مواطنين فى المراكز والأقسام على يد عناصر الشرطة. ففي مساء يوم 1 ديسمبر عام 2019 قُتِل المواطن أحمد طه المسلماني من قرية كرداسة بالجيزة بسبب التعذيب على يد ضابط المباحث ومُساعديه، في قسم شرطة الهرم.

وفي قسم شرطة الموسكي، يوم 9 أبريل 2020 فارق المواطن وليد محمد فتحي، مدير شركة شحن/ الحياة إثر تعرضه للتعذيب داخل السجن لمدة يومين.

ويوم 7 أغسطس 2020، قُتِل المواطن طارق محمد الجبري، بعد يوميّن فقط من القبض عليه، وفي 22 يوليو  2020، قُتِل المواطن علاء معوض في قسم شرطة أبو المطامير بمحافظة البحيرة نتيجةً للتعذيب.

كما قتل إسلام الاسترالي، وهو شاب 26 عاما، يسكن في حي المُنيب، أثناء وجوده في محل لبيع الحمام والعصافير، بعد شجار بينه وبين ضابط وأربعة أمناء شرطة بسبب “تندة المحل”.

وفي 2016، أقدم أمين شرطة على قتل سائق عربة نقل صغيرة في حي الدرب الأحمر بالقاهرة بالرصاص ، بعد خلاف على أجرة نقل أغراضه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى