سوشيال

غضب في مصر بسبب مقتل #طبيبة_السلام على يد جيرانها بحجة وجود شخص غريب معها

سيطرة حالة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، مؤخراً بعد الكشف عن جريمة مقتل طبيبة في حي السلام بالقاهرة، على يد جيرانها وصاحب العقار، بحجة وجود شخص غريب معها في المنزل.

وكانت النيابة العامة قد قررت أمس السبت، حبس 3 متهمين، 4 أيام على ذمة التحقيق، في حادث مقتل طبيبة بمدينة السلام بعد إلقائها من شرفة شقتها بالطابق السادس بعدما شاهدوا دخول أحد الأشخاص إلى منزلها.

وأمرت النيابة بالتصريح بدفن جثتها بعد الانتهاء من تشريحها للوقوف على أسباب الوفاة.

طبيبة السلام

وكانت النيابة، قد أعلنت أنها قررت حبس 3 متهمين، وعرض رابع على مستشفى حكومي لتوقيع الكشف الطبي عليه، وإخلاء سبيل متهمة خامسة، في اتهامهم بالتسبب في انتحار طبيبة ألقت بنفسها من شرفة شقتها بالطابق السادس إثر اقتحامهم شقتها بحجة “اختلائها برجل غريب جاء لزيارتها”.

وكشفت التحقيقات والتحريات، أن الطبيبة المجنى عليها تقطن في العقار محل الواقعة بمفردها وأنه يوم الحادث شاهد حارس العقار أحد الأشخاص يصعد إلى شقة المجنى عليها، فأبلغ صاحب العقار

بالواقعة، مما أدى إلى صعود المتهمين إلى شقة القتيلة والاعتداء عليها بالضرب حتى سقطت من الدور السادس ولفظت أنفاسها الأخيرة.

وقال المتهمون في التحقيقات، إن حارس العقار أبلغهم بوجود شخص داخل شقة المجنى عليها وإنهم كسروا باب الشقة واعتدوا عليها بالضرب بعد التأكد من وجود أحد الأشخاص معها بالشقة.

لكن المتهمين أكدوا أنهم تفاجأوا بإلقائها لنفسها من الطابق السادس بعد أن هددوها بفضح أمرها أمام زوجها وأهلها.

وتبين من الفحص أن المجني عليها تدعى دليا .ص 34 سنة، تعاني من كسور متفرقة بجميع أنحاء جسدها وتم نقل جثتها إلى المشرحة بقرار من النيابة العامة لمعرفة سبب الوفاة وكشف غموض الحادث.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الإجتماعي في مصر مع الواقعة على هاشتاج #طبيبة_السلام مؤكدين أنها ليست الأولى، وأن الجريمة ما كانت لتحدث لو أن النظام نفسه لم يحرّض مراراً وتكراراً على فرض أنماط عقابية مستحدثة للحفاظ على ما يصفه بـ”قيم الأسرة المصرية”.

https://twitter.com/atef_mansour1/status/1370714745087623171?s=20

وأشار المغردون إلى غياب دولة عبد الفتاح السيسي التي تستعرض قوتها على المعارضين فقط، خاصة أنها أتت عقب حادثة #متحرش_المعادي الأخيرة، والتي أحدثت جدلاً واسعاً بشأن تناقض وتخبط الدولة.

https://twitter.com/Manahehe/status/1370664034714976258?s=20
https://twitter.com/amazon2b/status/1370848138475548672?s=20

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى