عربي

مقتل وإصابة 17 طفلًا في مدرسة ابتدائية بديرالزور السورية

قُتل 5 أطفال وأُصيب 12 آخرين، جراء انفجار عبوة ناسفة في مدرسة ابن سينا الابتدائية بقرية الطيبة بمنطقة الميادين، الخاضعة لسيطرة النظام السوري بريف دير الزور الشرقي.

وقالت مصادر محلية سورية، أن الانفجار الذي استهدف المدرسة الابتدائية في القرية، أسفر أيضًا عن إصابة إحدى المعلمات، دون معلومات حول الحالة الصحية للطلاب المصابين.

وكشفت المصادر أن الانفجار نتج عن جسماً من مخلفات الحرب على تنظيم “داعش” انفجر في مدرسة ابن سينا، مشيرة إلى أن الانفجار حصل خلال الدوام المدرسي.

يذكر أن منطقة الميادين شرقي دير الزور تخضع لسيطرة قوات النظام السوري والمليشيات الإيرانية الحليفة، وخضعت سابقًا لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” والذي خرج منها ضمن عملية عسكرية نهاية عام 2017.

وتشهد مناطق ريف دير الزور تفجيرات متكررة بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وألغام من مخلفات الحرب، وتطال الأسواق والأحياء السكنية، وحصدت أرواح الكثيرين من المدنيين لاسيما الأطفال.

وأغلب الضحايا سقطوا نتيجة الألغام التي خلفتها “داعش” وراءه في مناطق سيطرته، أو انفجار مخلفات القصف من الطيران الروسي وطيران النظام وطيران التحالف الدولي.

كما تعاني تلك المنطقة منذ سيطرة قوات النظام والميليشيات علىها، من الفوضى والانفلات الأمني، وارتفاع معدل الجرائم وحوادث القتل عمداً او نتيجة اطلاق نار عشوائي من بعض عناصر هذه الميليشيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى