عربي

مقتل 5 جنود سوريين و25 عنصر إيراني في غارات إسرائيلية على سوريا

قُتل ما لا يقل عن 5 عسكريين سوريين، و25 عنصرا من الفصائل الشيعية الموالية لإيران، فجر اليوم الأربعاء، إثر قصف جوي إسرائيلي استهدف مواقع في محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وقالت مصادر محلية لوكالة أنباء الأناضول، أن القصف استهدف عددا من مواقع الفصائل الشيعية في منطقة “عياش” غربي مدينة دير الزور مركز المحافظة، وحي “العمال” ومعسكر الطلائع ومبنى الأمن العسكري وسط المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن قصفا مماثلا استهدف مدينتي البوكمال والميادين في المحافظة، دون أن يسفر عن سقوط ضحايا.

قصف إسرائيلي على سوريا

وفي وقت سابق اليوم، قال مصدر عسكري عراقي للأناضول، إن مقاتلات إسرائيلية استهدفت عناصر الجيش السوري والفصائل الشيعية الموالية لإيران ومستودعات أسلحة وذخيرة في مناطق حدودية بين سوريا والعراق.

كما أعلنت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري، أن القوات الإسرائيلية نفذت فجر الأربعاء، قصفا جويا استهدف مناطق حدودية شرقي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السورية، “سانا” عن مصدر عسكري قوله: “شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا على مدينة دير الزور ومنطقة البوكمال بالريف الجنوبي الشرقي، وجاري تدقيق نتائج العدوان”.

من جانبه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن “سلاح الجو الإسرائيلي شن أكثر من 18 ضربة جوية، في المنطقة الممتدة من مدينة دير الزور إلى الحدود السورية العراقية في بادية البوكمال”.

وأوضح المرصد، أن الغارات أسفرت عن تدمير مستودعات أسلحة، مشيرا إلى أن المواقع المستهدفة تتمركز فيها مليشيات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني و”فاطميون”، وأن هذه المليشيات تتخذ من هذه المواقع مراكز للتدريب وإعداد المقاتلين.

كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في 31 ديسمبر الماضي، أنه شن خلال العام 2020، 50 هدفا في سوريا، دون أن توضح طبيعة هذه الأهداف.

وتشهد المناطق التابعة للنظام السوري في دير الزور ومنطقة البو كمال شرقي سوريا تواجداً كثيفاً للمجموعات التابعة لإيران ويتم إدارة تلك المجموعات من قبل الحرس الثوري الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى