مصر

مقتل 7 أفراد من أسرة واحدة فى البحيرة فى ظروف غامضة : شبهة جنائية

لقى 7 أفراد من أسرة واحدة ، بينهم 4 أطفال مصرعهم، اليوم الأحد، إثر احتراق منزلهم بمركز كفر الدوار فى ظروف غامضة.

وكشفت المعاينة الأولية، في حادثة وفاة 7 أفراد من أسرة واحدة، بعزبة شيخ علي، التابعة لمركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، صباح اليوم، وجود آثار حريق هائل في منزل الضحايا.

كان مجدي القمري، مدير أمن البحيرة، قد تلقى بلاغا بالعثور على جثة مواطن وزوجته ووالدته وأطفاله الأربعة الذكور، متفحمين داخل منزلهم، بقرية الشيخ على التابعة لمركز كفر الدوار.

وبالانتقال والفحص، تبين وجود آثار حريق داخل المنزل، ووفاة 7 أفراد، هم:  “حسني. س.ع” 39 سنة، و”زينب.م.ع” 67 سنة (والدة الأول)، و”رن.م.ش” 32 سنة (الزوجة)، وأطفالهما: “عماد” 15 سنة، و”عبد الرحمن” 10 سنوات، و”مسعد” 4 سنوات، و ”محمد” 3 سنوات.

ولم يعرف حتى الآن سبب الحريق.

تم نقل الجثث  لمشرحة مستشفى كفر الدوار العام تحت تصرف النيابة العامة.

ولاحقاً كشف تقرير طبي صادر من مستشفى كفر الدوار العام، بمحافظة البحيرة، عن مفاجأة في واقعة العثور على جثامين 7 أشخاص من أسرة واحدة، بعد نشوب حريق بمنزلهم بقرية علي.

وكشف التقرير الطبي وجود آثار طعنات بجثماني الأب والابن الأكبر، وحروق بالجثامين السبعة، ما يشير إلى وجود شبهة جنائية في الواقعة.

وفى البحيرة أيضاً، أصيب، 6 أشخاص من أسرة واحدة باختناق إثر تسرب غاز داخل منزلهم بمركز أبو حمص .

وكان اللواء مجدى القمرى مدير أمن البحيرة قد تلقى إخطارا بالحادث من اللواء محمد شرباش مدير المباحث الجنائية، و بالفحص تبين إصابة 6 أشخاص بإسفكسيا الاختناق بسبب استنشاق غاز بوتاجاز مسرب داخل منزلهم، وتم نقلهم إلى مستشفى أبوحمص المركزى لإسعافهم وتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

الحرائق في مصر

كان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء قد أعلن أن إجمالي الحرائق على مستوى الجمهورية، خلال عام 2018، بلغ نحو 52 ألف حريق.

وكشف الجهاز، في تقرير له، عن أن أهم أسباب نشوب الحرائق ما يلي :

  • أعقاب السجائر، وأعواد الكبريت، والشماريخ : 56.5%.
  • “الماس الكهربائي: 21%.

  • احتراق المواقد والأفران والغلايات: 7.7%.

  • اشتعال الذاتي: 7.4%.

  • حرائق الغازات: 6.6%.

  • الحرائق البترولية والسوائل الملتهبة: 0.8%.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى