مصر

مقتل 7 من شباب مطروح فى قصف جوي

كشفت مصادر فى المنطقة الغربية، أن 7 من شباب مدينة الضبعة بمحافظة مطروح، قتلوا اليوم في قصف جوي، استهدف سيارتهم، أثناء عبورهم الحدود الليبية المصرية، فيما يبدو أثناء قيامهم بعمليات تهريب البضائع .

وأضافت المصادر أن الأشخاص السبعة، الذين قضوا فى القصف الجوي، كانوا يقومون بتهريب سجائر.

https://twitter.com/ayman_shweky/status/1321170315653894144

مقتل 7 من شباب مطروح

ودرجت القوات الجوية فى عهد السيسى على القصف الجوي للمهربين، ما يودي بحياة آلاف الأشخاص سنوياً، في عمليات إعدام خارج إطار القانون.

وأوضحت المصادر أن الشيخ خير رسلان ميكائيل، عمدة قبيلة الكميلات بالنجيلة، قدم استقالته كردة فعل على عمليات القصف، التي أدت لمقتل 7 من شباب مطروح، و تودي بحياة الابرياء، خاصة أن عقوبة جنحة التهريب، لا تتجاوز الحبس 6 أشهر.

مقتل 7 من شباب مطروح

وتعتمد مصر إجراءات أمنية مشددة على الحدود الغربية، وتقصف أي أهداف برية، وتنشر الأكمنة العسكرية المتحركة في محيط الصحراء الغربية لضبط الخارجين على القانون، والمهربين.

مقتل صيادين ليبيين

وبخلاف مقتل 7 من شباب مطروح فى قصف جوي مصري، أكد مصدر أمني ليبي، مقتل صيادين ليبيين على الحدود الليبية المصرية جراء استهدافهما من قبل الطيران الحربي المصري.

وأوضح المصدر الليبي أن الصيادين هما عبدالله العشيبي ورزاق القطعاني من مدينة طبرق، وقد فقد الاتصال بهما قبل أن يعثر على جثتيهما في صحراء الجغبوب قرب الحدود المصرية.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن الصيادين قد اقتربا من الحدود المصرية بالخطأ، رغم أنهما قد نصبا خيمتهما داخل الحدود الليبية، على حد قوله.

وذكر المصدر، أن هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها الطيران المصري مواطنين وصيادين ليبيين، حيث تُقصف مراراً سيارات الدفع الرباعي بين حدود البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى