رياضةعاجل

منتخب مصر للشباب ينسحب أمام ليبيا ويعود للقاهرة بعد إصابته بكورونا

أعلن أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عودة منتخب مصر للشباب بقيادة ربيع ياسين من تونس، بعد انسحابه من بطولة شمال إفريقيا المؤهلة لأمم إفريقيا.

منتخب مصر للشباب ينسحب أمام ليبيا

وضرب فيروس كورونا بعثة المنتخب، بعد إصابة 18 لاعب بالإضافة إلى المدير الفني ربيع ياسين، قبل مواجهة ليبيا الأولى بالبطولة.

واعتبر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” منتخب مصر للشباب منسحبا أمام منتخب ليبيا، عندما لم يستطع المنتخب المصري توفير العدد المطلوب لإقامة المباراة.

ووفقا لموقع “في الجول”، فإن قائمة المباراة للمنتخب المصري جاءت دون العدد المطلوب لإقامة اللقاء بين المنتخبين ضمن بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية في موريتانيا خلال العام المقبل.

وكان من المقرر أن يلتقي المنتخب الوطني مع نظيره الليبي، ظهر الثلاثاء، ضمن منافسات بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 في موريتانيا، إلا أن المسحة التي أجراها لاعبو المنتخب الوطني أثبتت إيجابية عينة 18 لاعبا بخلاف ربيع ياسين المدير الفني للمنتخب.

واحتسب “كاف” اللقاء لصالح منتخب ليبيا بعدما أصيب عدد كبير من لاعبي منتخب مصر وربيع ياسين المدير الفني بفيروس كورونا.

وكان منتخب مصر للشباب قد توجه، إلى ملعب مباراته أمام ليبيا، بعدما جهز الجهاز الفني قائمة اللاعبين الجاهزين، حيث تم تأجيل المباراة لمدة نصف ساعة، لحين اتخاذ كاف القرار النهائي الخاص بالمباراة، بحسب بيان اتحاد الكرة المصري.

الإصابة بفيروس كورونا

وكانت نتيجة المسحة الخاصة بمباراة ليبيا الأولى في بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لأمم أفريقيا للشباب، قد كشفت عن 17 عينة إيجابية مصابة بكورونا بين لاعبي منتخب مصر، بالإضافة إلى ربيع ياسين المدير الفني.

وكان منتخب مصر يحتاج إلى 11 لاعباً أساسيًا، بالإضافة إلى 4 بدلاء من ضمنهم حارس مرمى، ليحق له خوض المباراة، لكن المنتخب لم يستطع غلا توفير 13 لاعباً فقط بالإضافة لحارس مرمى بديل.

ونقل موقع “في الجول” عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة محمد فوزي، إن الوزارة بصدد إرسال طائرة خاصة مجهزة، للتعامل مع المصابين بفيروس كورونا لإعادة منتخب الشباب من تونس إلى مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى