علوم وتكنولوجيا

للعاملين من المنزل.. Google Meet يتيح بث مؤتمرات الفيديو عبر التلفاز

أضافت منصة (Google Meet) دعمًا لكروم كاست (Chromecast)، مما يعني إمكانية بث مؤتمرات الفيديو عبر التلفزيون بواسطة أجهزة (Chromecast) وأجهزة (Android TV) والشاشات الذكية.

ولأن فيروس كورونا لا يزال مصدر قلق في أجزاء كثيرة من العالم، فقد أصبح العمل من المنزل هو القاعدة للعديد من الطلاب والمهنيين.

وبينما يعتمد معظم الأشخاص على هواتفهم أو شاشة الحاسب للدردشة المرئية، فإن شركة جوجل تريد رفع مستوى التجربة من خلال إضافة شاشة تلفاز إلى المزيج.

ويسهل التطبيق على (Chromecast) توسيع تجربة مؤتمرات الفيديو الجماعية أكثر من أي وقت مضى.

بث المؤتمرات عبر التلفاز

وقالت جريس يانغ من “جوجل” في منتدى دعم “Chromecast”: “أطلقنا Google Meet في وقت سابق من هذا العام على Nest Hub Max، وشعرنا أنه من المناسب توسيع تطبيق Meet ليشمل المزيد من الشاشات في منزلك”.

وتابعت يانغ: “نحن ندرك أن العديد من المدارس تنتقل إلى التعلم عن بعد، وأردنا دعم بيئة التعلم الجديدة هذه للمعلمين والطلاب، ويتيح لك Google Meet على Chromecast استضافة الاجتماعات أو الانضمام إليها، مما يتيح لك فرصة التواصل مع زملائك في الفصل والتعاون في المشاريع وحضور المحاضرات”.

وعند بث مؤتمرات الفيديو عبر (Google Meet) من خلال جهاز التلفزيون، ستظل تستخدم الكاميرا والميكروفون والصوت من جهاز الحاسب، لكن ستتمكن من رؤية زملائك المشاركين بشكل أفضل على شاشة أكبر.

وتشتمل طرز كروم كاست المدعومة على (Chromecast Ultra) وكل من (Chromecast) الحالي والجيل الثاني، وتشير جوجل إلى أن الأداء قد يختلف عبر (Android TV) والشاشات التي تدعم ميزة البث.

منصة Google Meet

ويمكن لجميع مستخدمي (G Suite) بدء اجتماعات مع ما يصل إلى 250 مشاركًا، وذلك بالرغم من أن هذا الحد سينخفض ​​إلى 100 لمستخدمي (Basic) و (Education) و 150 لمستخدمي الأعمال بعد 30 سبتمبر.

ولا توجد طريقة لاستيعاب ما يصل إلى 250 مشاركًا فعليًا على شاشة واحدة، لكن التصميم المربع لمنصة (Google Meet) يتيح لك رؤية ما يصل إلى 16 شخصًا في الوقت نفسه.

وأصبحت منصة (Google Meet) على مدار الأشهر القليلة الماضية أكثر شيوعًا مع انتقال الأشخاص إلى العمل من المنزل.

وبالإضافة إلى تلقي ميزات جديدة، فقد أصبحت المنصة واحدة من أهم أولويات جوجل في محاولة للتنافس مع منصات مؤتمرات الفيديو الأخرى، مثل (Zoom).

م.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى