مصر

منظمة الصحة العالمية تطالب مصر بزيادة فحوصات كورونا لكشف مزيد من الإصابات

طالبت “منظمة الصحة العالمية” مصر، بزيادة عدد فحوصات فيروس كورونا بطريقة علمية منهجية موحدة؛ للكشف عن مزيد من الإصابات، والحد من انتشار الفيروس.

وقال الدكتور “جون جبور” ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، عبر فضائية “MBC”: إن هناك نمطًا تصاعديًا في عدد الفحوص التي تُجرى في مصر، لكننا نطالب بوجود منهجية علمية موحدة تغطي جميع أنحاء البلاد.

وأضاف جبور: “كلما كان هناك منهجية علمية كلما ساهم ذلك في كشف الإصابات على مستوى الجمهورية”.

 

الصحة العالمية

وأكد ممثل الصحة العالمية في مصر أن المنظمة توصي دائمًا “بزيادة الكشف والفحوصات، لكونه سيساهم في كشف المزيد من الإصابات”.

وتابع قائلاً: “كل دولة لا بد أن تزيد من الفحوص على منهجية موحدة لنكشف إصابات أكثر، ليس ضروريًا أن تكون جميعها إيجابية، لكنها تؤكد صحة البيانات المتاحة لدينا، لحماية المجتمع”.

وأكد جبور أن تلك الفحوصات “ستمكن الدولة من كشف الأعراض الطفيفة للإصابات بفيروس كورونا، إضافة إلى حماية المجتمع من الانتشار”، مشددًا على ضرورة الالتزام بالبقاء في البيت والتباعد الاجتماعي، لأنه يخفف الضغط على النظام الصحي، ويجعل المستشفيات في راحة أكثر، وبالتالي نصل لمرحلة وقمة مُسطحة للوباء، حسب قوله.

وحول صيام رمضان، أكد جبور أنه لم يثبت وجود علاقة بين الصيام ومخاطر الإصابة بالفيروس.

 فحوصات كورونا

يذكر أن موقع “WORLD METER”، الخاص بنشر الإحصائيات الخاصة بفيروس كورونا حول العالم، كشف أن مصر أجرت 55 ألف اختبار لفيروس كورونا، أي بواقع 537 اختبار لكل مليون مواطن.

  الصحة العالمية تطالب مصر بزيادة فحوصات كورونا لكشف مزيد من الإصابات

كما نشر موقع “ميدل إيست آي” البريطاني، تقريرًا آخر مارس الماضي، أكد فيه أن تفشي فيروس كورونا في مصر أوسع انتشارا مما تعترف به الحكومة، ومما هي مستعدة للتعامل معه.

وأشار التقرير إلى أن الشكوك تزايدت على مدى الأسابيع الماضية بشأن موقف الحكومة المصرية، واعتقد كثيرون أنها إما تتستر على مدى تفشي الوباء، أو أنها لم تفتح المجال لمعرفة مستوى انتشاره.

 

م.ر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى