مصر

مصر: تنبيهات بعدم منع المحجبات والبوركيني من نزول حمامات السباحة

كشف وزير التنمية المحلية المصري، محمود شعراوي، أن الوزارة طلبت من المحافظات الساحلية بالتنبيه على الفنادق والقرى السياحية الخاضعة لها بعدم منع المحجبات من نزول حمامات السباحة أو الشواطئ التابعة لها بالمايوه الشرعى “البوركيني”.

منع البوركيني

وقال شعراوي في بيان الجمعة، ” البوركيني مسموح به ليس مصنوعاً من أي مواد لها تأثير أو ضرر علي طبيعة المياه ولا يسبب آثاراً سلبية على الصحة العامة ومطابق للمواصفات الصحية”.

وتابع: “المحافظين على تواصل مستمر مع أصحاب وملاك الفنادق والقرى والمنتجعات السياحية الخاضعة تحت إشراف المحافظات للتأكيد من تلك الضوابط والتي يتم وضعها بالتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة في هذا الشأن”.

وأوضح وزير التنمية المحلية، إلى أنه وجه المحافظين بضرورة متابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلنتها اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا في القرى والمنتجعات السياحية الخاضعة لها.

كما شدد علي “ضرورة استمرار غلق الشواطئ العامة والحدائق والمتنزهات طوال أيام عيد الأضحى وعدم السماح بأي مخالفات في هذا الشأن”.

المنتجعات السياحية

من جانبها، قالت وزارة السياحة، إنه “لا يحق لأحد بالفنادق والمنتجعات السياحية منع المحجبات من نزول حمامات السباحة بالمايوه الشرعي أو “البوركيني”.

وقال مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية “عبدالفتاح العاصي”، أنه طالما تلاءمت خامات “البوركيني” مع حمامات السباحة، فلا يحق منعه.

وأشار إلى أن الوزارة أصدرت من قبل منشورا في هذا الشأن، وجرى تعميمه على الفنادق والمنتجعات السياحية.

وأكد ضرورة من يتعرض لمثل هذا بالمنشآت الفندقية بالتقدم بشكوى لوزارة السياحة والآثار.

جاءت تلك القرارات رداً على ما تداوله بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في الفترة الأخيرة، حول منع نزول سيدة بالمايوه الشرعى “البوركيني” في حمام السباحة الخاص بأحد القرى السياحية بالساحل الشمالي.

بينما أوضحت وزارة السياحة والآثار، أن هذه القرية لا تخضع لإشراف وزارة السياحة والآثار، وإنما للمحليات.

م.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى