أخبارمصر

“بسبب المشاهد المثلية”.. منع عرض فيلم الأطفال Lightyear في مصر

أكد مصدر في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية، إن مصر لن تعرض فيلم الرسوم المتحركة Lightyear بدور السينما، بسبب ما يحتويه على مشاهد مثلية.

وعن إمكانية طرح الفيلم تحت تصنيف عمري، أوضح المصدر، إنه “لا يمكن التحكم في ذلك لأن الفيلم موجه للأطفال بجوار أن التصنيف العمري+ 12 لن يفيد لأن الفئة العمرية هذه لا يجدي أن تشاهد أصلا مثل هذه المشاهد التي لا تناسب عمرها.

منع عرض فيلم الأطفال Lightyear

في الوقت نفسه، كشف أحد العاملين في سينما “فوكس”، إن شركات التوزيع السينمائي في مصر لم تخبرهم بعرض العمل والطبيعي أن يجري إخطارهم من قبل العرض بوقت كاف حتى تنفذ الدعاية السينمائية له.

وأكد المصدر، أن جدول الأفلام الجديدة في شهر يونيو الجاري لا يحتوى سوى على عمل واحد للأطفال وهو “ذا رايز أوف قرو” حيث من المقرر أن يعرض يوم 30 من شهر يونيو، والفيلم بطولة ترجي بي هنسون، وستيف كارل، وتدور أحداث الفيلم حول طفل عمره 12 عاما يحلم أن يكون أقوى شرير في العالم.

ويعد فيلم Lightyear من الأعمال المنتظرة لعام 2022 من قبل متابعي ومحبي أعمال ديزني بالعالم العربي، لكن احتواء العمل على شخصيتين مثليتين صريحتين أصاب محبي الشركة في الوطن العربي بالإحباط الشديد.

ويعتبر فيلم Lightyear الثالث من ديزني الذي يتم منع عرضه في عدد من الدول العربية، حيث تم منع عرض فيلم Doctor Strange 2، وذلك بسبب احتواء الفيلم على شخصية مثلية.

كما تم منع عرض فيلم Eternals؛ بسبب احتوائه على بعض المشاهد المثلية أيضاً، والعمل من بطولة النجمة أنجلينا جولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى