أخبارمصر

بسبب مشاهد مثلية.. منع عرض فيلم “Doctor Strange 2” في مصر

قررت لجنة الرقابة على المصنفات الفنية، منع عرض فيلم “Doctor Strange 2″، في جميع دور العرض المصرية لما يحتويه من مشاهد وشخصيات مثلية.

وأعلنت العديد من دور العرض المصرية حظر فيلم “Doctor Strange in The Multiverse of Madness” وهو من إنتاج “استوديوهات مارفل” ‏للأبطال الخارقين، من العرض على شاشاتها.

منع عرض فيلم “Doctor Strange 2”

وقال مصدر في الرقابة على المصنفات الفنية، أنه كان من المقرر عرض الفيلم في بداية شهر مايو المقبل، ولكن بعد مشاهدة نسخة العمل، رُفض لوجود شخصية مثلية، الأمر الذي لا يسمح له أبداً بالعرض في مصر.

وحول سبب عدم حذف المشاهد غير اللائقة، قال المصدر إنه للأسف المشاهد كثيرة، وإذا لم تكن مشاهد صريحة، فهناك مشاهد يرتدي فيها الشخص “المثلي” شارة تدل على ميوله الجنسية، كذلك فإن الشركة المنتجة للفيلم أصلاً سترفض وجود مقص الرقيب، لذلك مُنع نهائياً، وأُبلِغَت دور العرض كافة بذلك.

  مشاهد مثلية

وليست هذه هي المرة الأولى التي تحظر دول عربية أفلاما لـ”مارفل” بسبب المثلية الجنس، فسبق أن منعت مصر والسعودية ودول خليجية عرض فيلم “Eternals”، من بطولة الممثلة الأمريكية، أنجلينا جولي، بسبب تضمنه مشاهد قبلات تجمع بين شخصيات مثلية.

يذكر ان فيلم “Doctor Strange in the Multiverse of Madness”، وهو الجزء الثاني من فيلم “Doctor Strange”، الذي عرض في عام 2016، ومن بطولة الممثل الحائز على أوسكار، بينيديكت كامبرباتش.

 ويتناول الفيلم قصة الجراح الماهر “دكتور سترينج” الذي يتعرض لحادث سيارة يتسبب في إعاقة يديه، ولكنه يشفى بعد معايشة مجموعة من الرجال الروحانيين، الذي يعلمونه أساليب مبهرة في السحر، والتلاعب بالعوالم المختلفة في الكون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى