مصر

السلطات تمنع عزاء بهيرة الشاوي زوجة صفوان ثابت: محمود الخطيب حضر الجنازة

منعت السلطات الأمنية أسرة م/ بهيرة الشاوي زوجة صفوان ثابت مالك جهينة من تلقي عزاءها بمسجد الشرطة، بحسب إبنتها.

منع عزاء بهيرة الشاوي

وقالت مريم ثابت، إبنة مؤسس شركة جهينة للألبان ورئيس مجلس إدارتها ، صفوان ثابت، إن عزاء والدتها، بهيرة الشاوي، الذي كان مقررًا إقامته بمسجد الشرطة بالشيخ زايد مساء اليوم، تم إلغاؤه لظروف خارجة عن إرادة الأسرة على حد قولها. 

وكشف محامون عن وجود ضغوط أمنية على الأسرة لعدم إقامة العزاء، وإظهار حجم التعاطف الكبير معهم، خصوصًا بعد أن شهدت الجنازة حضور عدد كبير من رجال الدولة  والشخصيات العامة، منهم محمود الخطيب وحسن حمدي.

وشُيعت أمس جنازة بهيرة الشاوي، زوجة صفوان ثابت، من مسجد المجمع الإسلامي بمدينة الشيخ زايد، في حضور زوجها ونجلها سيف ثابت المحبوسين احتياطيًا منذ أكثر من عام، لرفضهما التنازل عن جزء من أصول جهينة للجيش.

وكانت الحالة الصحية لزوجة ثابت، المصابة بالسرطان، قد تدهورت خلال الشهرين الماضيين، ما استدعى نقلها إلى العناية المركزة.

وتدهورت الحالة الصحية للشاوي خضوعها  للتحقيق بنيابة أمن الدولة العام الماضي، بعد أيام من نشرها مقطع مصور عبر حسابها على فيسبوك ناشدت فيه رئاسة الجمهورية النظر في قضية زوجها ونجلها، الذي قالت عنه: «ابني موجود في غرفة في أشد سجن في مصر تحت الأرض ما بيطلعش منها وما بيشوفش الشمس ليه؟»..

واستمرت تحقيقات نيابة أمن الدولة مع زوجة صفوان لمدة ثمانية ساعات و تسبب الضغط الذي تعرضت له خلال التحقيق في انفجار بأحد شرايين العين أجرت على أثره عملية جراحية، قبل أن يعاود السرطان الانتشار في جسدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى