مصر

نائب: منهج رابعة إبتدائي يُدرس في الثانوي !!

تقدم النائب زكريا حسان، عضو مجلس النواب عن محافظة سوهاج، بطلب إحاطة، اليوم الثلاثاء، إلى وزير التربية والتعليم بشأن صعوبة منهج رابعة إبتدائي.

منهج رابعة إبتدائي

وقال حسان، في طلب الإحاطة، إن منهج رابعة ابتدائي يتم تدريسه في ثانية ثانوي عام، مشيرًا إلى أن المدرس من الأساس غير مؤهل للقيام بهذه المهمة.

وطالب حسان بضرورة تدخل وزير التربية والتعليم لوقف هذه الأزمة، مشددًا على ضرورة الحرص على مصلحة الطلاب.

وقدم النائب زكريا حسان طلب الإحاطة بعد ساعات من تصريح طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا داعي للهلع من امتحانات الصف الرابع الابتدائي هذا العام.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن امتحانات الصف الرابع الابتدائي لن تخرج عن المقررات التي درسها التلاميذ.

وأشار الوزير إلى أن امتحانات الصف الرابع الابتدائي ستكون عبارة عن امتحانات قصيرة مدتها 25 دقيقة، تستهدف أسئلتها قياس فهم التلاميذ مخرجات التعلم المستهدفة من المقررات المدروسة، ولن تطلب امتحانات الصف الرابع الابتدائي من التلاميذ “تسميع الدروس” حيث لا مجال للاهتمام بقياس الحفظ أبدًا.

وتتوافق تلك التصريحات مع تصريحات الوزير عن إمتحانات الثانوية العامة الذي شهدت فضائح بالجملة وأضطرت عشرات الآلاف من الطلاب للهرب من التعليم العام إلى التعليم الأزهري.

كان عدد من أولياء أمور تلاميذ الصف الرابع الإبتدائي، قد قالوا إن المنهج فوق طاقة الأطفال، وصعب ويماثل منهج المرحلة الثانوية.

وأضافوا خلال فيديوهات استغاثة على منصات التواصل الإجتماعي، أن المنهج حمل على الأطفال، وعلى أولياء الأمور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى