عربي

من هي الفلسطينية ريما دودين التي عينها بايدن فى منصب قانوني ؟ تعرف عليها

اختار الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، ريما دودين الأمريكية من أصل فلسطيني،  لتعمل ضمن فريقه القادم بعد ادائه اليمين الدستورية في العشرين من يناير القادم .

وقام بايدن بإختيار دودين المنحدرة من بلدة دورا بمحافظة الخليل لمنصب نائب مدير مكتب الشؤون التشريعية في البيت الأبيض، كأول عربية تصل لهذا المنصب.

الفلسطينية ريما دودين 

وعملت دودين المولودة في ولاية كاليفورنيا مديرة أبحاث ومساعدة في اللجنة القضائية لحقوق الإنسان والقانون في مجلس الشيوخ، ومستشارة متطوعة لحماية الناخبين في عدة حملات من بينها حملة الرئيس السابق باراك أوباما.

  وذكرت وسائل إعلام أردنية أن جد ريما دودين، كان قد تولى إحدى الوزارات في الحكومة الأردنية. حيث كان وزيرا للشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة وصفي التل” عام 1971.

وأشارت إلى أن مصطفى عيسى يونس دودين كان عضواً في مجلس الأعيان وعمل كذلك سفيراً للأردن في الكويت.

كما عمل مديراً للتموين والاستيراد في قطاع غزة عام 1949، ومديراً الجوازات والسفر في القطاع عام 1953، ومديراً للشؤون المدنية في إدارة شؤون فلسطين بالقاهرة عام 1961.

ريما دودين (معلومات عامة) :

  •  إحدى “أبرز المتطوعات في فريق بايدن- هاريس.

  • تشغل منصب نائب رئيس الأركان ومدير الطابق في السوط الديمقراطي بمجلس الشيوخ.

  • عملت كمديرة لمكتب السيناتور ديك دوربين”.

  • درست الاقتصاد والعلوم السياسية في جامعة كاليفورنيا، وتخرجت عام 2002، لتلتحق بعدها بكلية الحقوق في جامعة إلينوي وتتخرج عام 2006.

  • ناشطة في اللجنة القضائية الفرعية للسيناتور حول حقوق الإنسان والقانون”.

  • مساعدة اللجنة القضائية الفرعية لحقوق الإنسان والقانون، ومتطوعة لحماية الناخبين في عدد من الحملات، بما في ذلك حملة “أوباما من أجل أميركا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى