مصر

مواعيد البرامج التعليمية بعد تفعيل الدراسة الكترونياً: تعرف عليها

أعدت الهيئة الوطنية للإعلام جدول القنوات التعليمية، بعد قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي تعطيل الدراسة لمدة أسبوعين، رغم تصريحات طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدراسة مستمرة ولن يجري تعطيلها.

وقال طارق شوقي عقب قرار السيسي، أن الوزارة ستعمل خلال الفترة المقبلة على تفعيل الدراسة إلكترونيًا عبر موقع الوزارة، ومن خلال القنوات التعليمية.

البرامج التعليمية

وأعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، إذاعة البرامج التعليمية لكافة المراحل، عبر القنوات والإذاعات التعليمية المتخصصة والقنوات الإقليمية، بدءا من الغد.

وقالت الهيئة، فى بيان، إنه في إطار دورها الوطني ومساندة الدولة المصرية في إجراءاتها الاحترازية والوقائية ضد مرض كورونا، فقد وجه حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام على الفور القطاعات المعنية، باتخاذ كافة إجراءاتها واستعداداتها لتقديم الخدمات التعليمية بمحتوى تعليمي متميز، لتفعيل دور القنوات التعليمية في تلك الفترة، وتكثيف برامجها التعليمية لكافة المراحل التعليمية الثلاث الابتدائي والاعدادي والثانوي والتعليم الأزهري والفني.

مواعيد البرامج التعليمية مواعيد البرامج التعليمية مواعيد البرامج التعليمية

التربية والتعليم

كما أكدت مصادر مسئولة داخل الوزارة إنه سيتم إعداد “سيدهات”، وتوزيعها على الطلاب، كما وجهت الوزارة بإعداد تعليمات “للدراسة من المنزل” للسنوات من الصف الثالث إلى الصف “الثانى الإعدادى” فى جميع المواد للاعتماد عليها، وذلك عبر موقع إلكترونى .

لافتة إلى أن التعلم عن بعد تستطيع الوزارة تطبيقه على الطلاب حتى يستفيدوا من المنهج الدراسي والمقررات الدراسية المتبقية من الفصل الدراسى الثانى.

وكانت الوزارة ترفض حتى الأمس مناشدات الطلاب والأسر بتعطيل الدراسة، وتحويلها إلى دراسة عن بعد، لتلافي مخاطر الإصابة بفيروس كورونا.

ووصل هاشتاج يطالب بـ #اقاله_وزير_التربيه_والتعليم لقائمة الترند للأعلى تداولاً فى مصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى