مصر

مواقع محلية: الشيخ محمد حسان يعاني أزمة نفسية بعد شهادته أمام المحكمة

كشفت مواقع محلية، أن الداعية السلفي الشيخ “محمد حسان” يمر بأزمة نفسية بعد شهادته التي أدلى بها أمام المحكمة في قضية “خلية داعش إمبابة”.

وقالت مصادر مطلعة قريب من الشيخ السلفي، أن “حسان يشعر بحالة من الضيق، بسبب الحالة التي ظهر عليها خلال الإدلاء بالشهادة أمام المحكمة حيث ظهر غير قادر على مجاراة الأسئلة التي وجهتها له المحكمة”.

وأوضحت المصادر، أن “حسان معتكف في منزله في الوقت الحالي، ولا يستقبل أحدا خلال الفترة الحالية خارج إطار الدائرة المقربة منه والأسرة”.

وقال موقع “القاهرة 24″، أنه حاول التواصل عبر الهاتف مع “حسان”، وأن نجله “أحمد” أجاب بأن والده “بصحة جيدة، إلا أنه لن يتحدث مع وسائل الإعلام في الوقت الحالي”.

شهادة الشيخ محمد حسان

كانت الدائرة الخامسة إرهاب، قد نظر يوم الأحد م الأسبوع الماضي، محاكمة 12 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية داعش إمبابة”، واستمعت هيئة المحكمة إلى شهادة الشيخ محمد حسان في هذه القضية.

وتبين أن سبب استدعاء الشيخ “محمد حسان”، للإدلاء بشهادته في القضية جاء بناء على طلب دفاع المتهمين، وإصرارهم في جلسات متتالية على هذا الاستدعاء.

وخلال شهادته أمام المحكمة نفى “حسان” أن تكون أفكاره أو الدروس الدينية التي يلقيها أو يشرف عليها ذات صلة بداعش أو تشجع على “الفكر الدموي”.

وادعى الشيخ السلفي، أن جماعة “الإخوان المسلمين” كانت في البداية جماعة دعوية، ثم تحولت إلى حزب سياسي يعمل جاهدا للوصول للحكم والسلطة، وتنفيذ أهداف ومخططات خاصة بهم تخدم تطلعاتهم.

وطالب “حسان” النظام المصري، بأن يعيد مبادرة “المراجعات” إلى السجون “لأن الفكر لا يواجه إلا بالفكر، ولكن من يحمل السلاح فعلى الأمن أن يواجهه أمنيا”، حسب قوله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى