منوعات

موظفة ستاربكس الأمريكية تحول اسم زبون مسلم إلى “داعش”

أثارت موظفة مقهى ستاربكس الشهير في مدينة فلادلفيا الأمريكية، الجدل عندما حولت اسم زبون مسلم من “عزيز” إلى “داعش”.

وكشفت القصة صحيفة “الواشنطن بوست” الأمريكية، التي قالت: إن الحادثة قد وقعت منذ أيام في فرع المقهى الشهير، حيث دخل رجلان يرتديان الزي الإسلامي إلى المقهى، ودفع نيكل جونسون ثمن ثلاث مشروبات.

وقالت الصحيفة: “كما هي العادة طلبت الموظفة اسم الزبون، فأخبرها نيكيل جونسون البالغ من العمر 40 عامًا بأن تسجل “عزيز”، وهو الاسم الذي اختاره حين أعلن إسلامه، ويستخدمه منذ 25 عامًا، وفي مرات لا تعد ولا تحصى في “ستاربكس” على وجه الخصوص”.

كما كشفت الصحيفة أنه على غير العادة حدثت ثلاثة أشياء غير عادية، أولها كان عندما أصبح طلبه جاهزًا، نادى أحد الموظفين بحسب المشروبات المطلوبة، رغم أن العادة أن ينادى باسم الزبون.

والأمر الثاني أن الموظفة كتبت اسمه “ISIS” أي “داعش”، في النسخة المطبوعة المرفقة بجميع المشروبات الثلاثة.

ولم يدرك جونسون “عزيز”، ذلك حتى وقت لاحق، عندما أشار إليه أحد الأصدقاء في محل لبيع الكتب، فصدم وغضب وأبلغ صحيفة الواشنطن بوست يوم أمس الجمعة بأنه “شعر بالتمييز ضده”.

أما الأمر الثالث غير المألوف، بعد أربعة أيام، وبعد أن راجت القصة في وسائل التواصل الاجتماعي اتصلت “ستاربكس” بجونسون لتزعم أن الشركة قامت بالفعل بتصحيح الموقف.

ولفتت الصحيفة إلى أن “ريجي بورخيس” المتحدث باسم ستاربكس ذكر في بيان أنه “بعد التحقيق، لا نعتقد أن هذه كانت حالة تمييز، اقترب العميل وقدم اسم عزيز، الموظفة سمعت التهجئة خطأ، لقد تواصلنا مع السيد جونسون واعتذرنا عن هذا الخطأ المؤسف”.

لكن جونسون “عزيز”، أكد “لواشنطن بوست” أن ذلك لم يحدث، ولم يعتذر المقهى منه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات