أخبارعربي

فشل التطبيع : العرب في مونديال قطر يقاطعون الإعلام الإسرائيلي

قال صحفيون إسرائيليون إن نسبة كبيرة من المشجعين العرب يرفضون الحديث إليهم، أثناء تغطية فعاليات بطولة كأس العالم 2022 في مونديال قطر، وذلك بمجرد معرفة أنهم من إسرائيل.

مونديال قطر

وقال أوهاد حيمو مراسل القناة 12 الإسرائيلية لبي بي سي في العاصمة القطرية الدوحة، إن هذا الرفض يشمل أيضا مواطنين عرب من دول وقعت على اتفاقيات تطبيع مع إسرائيل.

من جهتها ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن المراسلين الرياضيين الإسرائيليين واجهوا العديد من الحوادث العدائية أثناء تغطية فعاليات كأس العالم لكرة القدم في قطر.

وكتبت الصحيفة الإسرائيلية “نشعر بالكراهية ومحاطين بمشاعر العدائية وعدم الرغبة في وجودنا”.

وقال مراسلون رياضيون إسرائيليون أن أشخاصا من سلسلة من البلدان الإسلامية كانوا يلاحقونهم ويحدقون بهم، مشيرين إلى أنهم يحملون الجنسيات الفلسطينية والإيرانية والقطرية والمغربية والأردنية والسورية والمصرية واللبنانية.

وتحدث صحافيون آخرون من إسرائيل عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن تعرضهم لوقائع مماثلة، ونشر مواف فاردي من هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية فيديو لرجل يصرخ فيه ويقول “لا وجود لإسرائيل ، ولكن فلسطين، أنت غير مرحب بك هنا، هذه قطر بلدنا”.

فشل التطبيع

وكشف صحافي بالتلفزيون الإسرائيلي عن واقعة مناقضة، حيث أحاط به مجموعة من المشجعين الإيرانيين يحتفلون بالفوز على ويلز، كما تحدث مشجعون إسرائيليون عن استقبالهم بشكل جيد في قطر.

وسافر الآلاف من المشجعين الإسرائيليين إلى قطر لمتابعة مباريات كأس العالم رغم عدم تأهل منتخب بلادهم إلى البطولة.

وقال خبراء إن مونديال قطر موت رسمي للتطبيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى