مصر

#نازلين_يوم٢٥: يتصدر تويتر ودعوات للتظاهر في ذكرى الثورة

استعداداً للذكرى التاسعة لثورة يناير، تصدر هاشتاج “#نازلين_يوم٢٥” قائمة الترند المصري على تويتر، للأعلى تداولاً .

وذلك بعد دعوات أطلقتها عدد من الحملات والشخصيات السياسية من بينهم الفنان والمقاول “محمد علي“، للتظاهر لإسقاط عبدالفتاح السيسي.

 

ففي الوقت الذي تحل فيه ذكرى الثورة داخل مصر وسط حصار أمني، وتشديد السلطات المصرية قبضتها الأمنية، ترافقه تعليمات مباشرة من النظام بتجاهل المناسبة إعلامياً، دعت حملة “باطل”، المصريين في الداخل والخارج للتظاهر في الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير، للتعبير عن تمسكهم بروح الثورة.

 

#نازلين_يوم٢٥

 

و دعا “محمد علي”، المصريين للتظاهر في الذكرى التاسعة للثورة، وطالب عبد الفتاح السيسي، بفتح ميدان التحرير وكافة الميادين للمصريين للاحتفال بذكرى الثورة.

 

وخوفًا من الاستجابة لدعوة “علي”، شنت الأجهزة الأمنية المصرية على مدار الأسبوع الماضي، حملات توقيف عشوائية للمواطنين في ميدان التحرير ومنطقة وسط القاهرة.

 

كما نشرت قوات خاصة وأفراد أمن بزي مدني، يقومون بتفتيش هواتف المواطنين للتعرف على موقفهم السياسي من خلال تفاعلهم على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما ألقت القبض على العشرات بينهم صحفيين ونشطاء سياسين وأعضاء في حزب الدستور.

 

وفى إطار دعوات #نازلين_يوم٢٥، أعلنت مجموعة العمل الوطني دعمها لانطلاق “كل أشكال الحراك الثوري في مصر بداية من أيام ذكرى ثورة 25 يناير المقبلة”.

 

وطالبت المجموعة في بيان أصدره مرشح الرئاسة السابق أيمن نور المتحدث الرسمي باسم المجموعة ورئيس حزب غد الثورة، ما وصفته بالعالم الحر، وكل برلماناته بحماية حقوق المتظاهرين والمحتجين السلميين في مصر في التعبير عن موقفهم دون المساس بحريتهم.

 

وأضاف البيان: “تنظر المجموعة لأيام الثورة المقبلة بوصفها تتويجا لنضال ودماء الشعب المصري من أجل استعادة قيم واستحقاقات ثورته، وهو حراك تراكمي لم يتوقف يوما طوال تسعة أعوام، كتبت فيها دماء الشهداء والمصابين، وأجساد المعتقلين والمنفيين بمداد من نور، تاريخا لن يمحوه تضليل إعلام النظام وأذنابه وعملاء أجهزته ومخابراته”.

 

وعبّر البيان عن كامل ثقة المجموعة وتضامنها مع كافة أطياف المعارضة المصرية في الداخل والخارج وكذلك تقديرها لدور إعلام الحقيقة في فضح زيف وفشل واستبداد نظام السيسي.

 

وتفاعل المصريون على موقع التواصل الإجتماعي تويتر مع تلك الدعوات ودشنوا هاشتاج #نازلين_يوم٢٥ ، وجاءت بعض التغريدات كما يلي:

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى