عربي

 ناشطون يستنكرون فتوى هيئة كبار العلماء السعودية عن الإخوان: تمثل الصهاينة وغلمان ولاة الأمر والفاسدين

استنكر ناشطون فتوى هيئة كبار العلماء السعودية بإن جماعة الإخوان المسلمين جماعة “إرهابية لا تمثل منهج الإسلام”، وإنما تتبع أهدافها الحزبية “المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وقالوا أن الهيئة باتت صوتاً للصهاينة وغلمان ولاة العهد القتلة، والفاسدين.

فتوى هيئة كبار العلماء السعودية

وقالت الهيئة في بيان أصدرته، الثلاثاء، أن الجماعة “تتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب”.

وزعمت أن جماعة الإخوان المسلمين : “جماعة منحرفة، قائمة على منازعة ولاة الأمر والخروج على الحكام، وإثارة الفتن في الدول، وزعزعة التعايش في الوطن الواحد، ووصف المجتمعات الإسلامية بالجاهلية”.

واستنكر الناشطون مغزى التوقيت، والذي جاء مع سقوط ترامب، وخسارة السعودية حليفها الشعبوي فى البيت الابيض.

وقال الأكاديمي محمد المختار الشنقيطي: من سِمات أنذال #الليكود_العربي، وفراعنة الثورة المضادة وقاروناتها، و #عمائم_السوء السائرة في ركابهم: أنهم يكرهون الإسلام السياسي ويحبون الكفر السياسي، وأنهم يحاربون الإخوان المسلمين ويحالفون الإخوان الكافرين!!! #كبار_العلماء_تجرم_الاخوان

وأضاف: أعتقد أن بيان هيئة كبار المطبلين في #السعودية عن #الإخوان مجرد فرقعة إعلامية، يريد بها #مبس و #مبز إشغال الرأي العام الإسلامي عن النصر المؤزر في #أذربيجان، وتخفيف الشماتة بالمأزوم #ماكرون والمهزوم #ترمب. فلا ينبغي أن ننشغل بهذه الفرقعات التافهة عن #مقاطعة_المنتجات_الفرنسية14

وقال الناشط السعودي تركي الشلهوب: هذه فتوى ابن باز رحمه الله كاملة في حق الإخوان المسلمين الذين جعلهم أمثال سعود المعجب من أذيال علماء بن سلمان “إرهابيين” :

وأضاف: بالأمس، كانت المملكة تتبع قول ابن باز رحمه الله: “جماعة الإخوان المسلمين أقرب الجماعات الإسلامية إلى الحق وأحرصها على تطبيقه”. واليوم هيئة علماء ابن سلمان جعلتهم “إرهابيين” وأهدرت دمهم!! #كبار_العلماء_تجرم_الاخوان

غلمان ولاة الأمر والفاسدين

كما سخر ناشطون من عدد من المعينين فى الهيئة، وأحدهم محمد العيسى، الذي صلى أمام نصب الهولوكوست التذكاري، وكان من محتجزي الريتز كارلتون في السعودية بتهم فساد، واختلاس، والآخر المدعي العام فى قضية اغتيال خاشقجي، والذي برأ ساحة كل المتهمين الكبار فى القضية.

ومن ضمن التعليقات على الفتوى ما يلي :

https://twitter.com/moashoor/status/1326397959102197760

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى