دولي

نتنياهو يخضع للحجر الصحي لمدة أسبوع بعد إصابة مستشارته بكورونا

من المقرر أن يخضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للحجر الصحي لمدة أسبوع، بعد ثبوت إصابة مستشارة له بفيروس كورونا.

وقالت القناة الإخبارية الإسرائيلية 12، الإثنين، إن “رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيدخل إلى الحجر الصحي لمدة أسبوع”.

نتنياهو يخضع للحجر الصحي

وأضاف الحساب الرسمي لإسرائيل بالعربية على تويتر: قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو أنه ومستشاريه سيدخلون الحجر الصحي حتى انتهاء تحقيق وبائي بشأن إمكانية إصابته بفيروس كورونا. 

وأضاف : “تقوم الجهات المختصة في وزارة الصحة في هذه الأُثناء بتحقيق وبائي حول موظف يعمل في محيط رئيس الوزراء نتنياهو بهذا الشأن”.

ولم توضح القناة الإسرائيلية، ولا الحساب الرسمي، موعد بدء دخول نتنياهو إلى الحجر الصحي.

وكانت القناة الإخبارية الإسرائيلية “13” قد أشارت إلى تأكيد إصابة مستشارة نتنياهو لشؤون المتدينين ربيبكا بالوش بالفيروس، بعد ثبوت إصابة زوجها بها.

ولفتت القناة إلى أن نتنياهو سيخضع في وقت لاحق لفحص الفيروس.

وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن بالوش التقت مع نتنياهو، وعدد من الوزراء في الأيام الأخيرة.

ولكنها نقلت عن مسؤولين في مكتب رئاسة الحكومة، إن نتنياهو “حافظ على مسافة” أثناء اللقاءات، في إشارة إلى تعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية بالحفاظ على مسافة مترين بين الأشخاص.

وارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل المحتلة، الإثنين، إلى 4347 إصابة، بعد الإعلان عن إصابة 100 إسرائيلي.

وبذلك ينضم نتنياهو إلى قائمة المشاهير من السياسيين الذين اعلن عن دخولهم الحجر، ومنهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل.

وكان موقع ميدل إيست آي، قد أشار فى وقت لاحق إلى خضوع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وعائلته إلى الحجر الصحي بعد لقاء جمعه بقيادات الجيش، فى 3 مارس الجاري، أسفر عن إصابة العديدين منهم بفيروس كورونا، وتوفي إثنين منهم لاحقاً.
ع.م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى