مصر

وسائل إعلام عبرية: نجل السيسي فى تل أبيب

أفادت وسائل إعلام عبرية بأن وفدا من جهاز المخابرات برئاسة نجل الرئيس عبد الفتاح السيسي، محمود السيسي، وصل تل أبيب، على خلفية موجة التصعيد الجديدة في الأراضي المقدسة.

نجل السيسي فى تل أبيب

وهذه المرة الثانية للسيسي التي يزور فيها تل أبيب فى زيارة غير معلنة، خلال أسابيع.

وحذفت روسيا اليوم المساندة لنظام السيسي، خبر الزيارة بعد ساعات من نشره.

ونقلت قناة i24 الإسرائيلية عن مصادر مصرية قولها إن محمود السيسي ( مسؤول ملف الاتصالات مع اسرائيل) وصل تل أبيب برفقة مسؤوليْن مصريين آخرين، يوم الجمعة الماضي، فى زيارة “خاطفة” تستهدف قيادة جهود الوساطة المباشرة في ظل التصعيد الحالي بين الإسرائيليين والفلسطينيين الذي يهدد بانفجار الوضع في قطاع غزة مجددا.

ونشرت هيئة البث الإسرائيلي “كان” الخبر عن زيارة محمود السيسي إلى إسرائيل أيضا، مشيرة إلى أن مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، إيال حولاتا، بدوره توجه بزيارة خاطفة إلى مصر.

ولفتت مصادر i24 إلى وجود “مؤشرات إيجابية” تؤكد أن الأمور تتجه نحو التهدئة بين الإسرائيليين والفلسطينيين بفضل الوساطة المصرية.

وتوصلت المخابرات العامة المصرية، وفقا للقناة، في اتصالاتها مع حركة “حماس” والحكومة الإسرائيلية، إلى اتفاق بشأن الفلسطينيين المعتقلين لدى الشرطة الفلسطينية خلال المواجهات الأخيرة في الحرم القدسي (ويتجاوز عددهم 400 شخص).

وذكرت القناة أن الجانب المصري طالب قيادة “حماس” بـ”ضبط الأوضاع” في قطاع غزة، مبديا مخاوفه من أن أي خطأ قد يؤدي إلى جولة جديدة من الهجمات الصاروخية من القطاع عبر حدوده، ما سيدفع الوضع إلى نقطة اللاعودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى