مصر

نجل السيسي يحقق مع قيادات استخبارية ويمنعهم من السفر

كشفت مصادر مصرية مطلعة أن نجل عبد الفتاح السيسي كلّف لجنة من قيادات أمنية، فتح تحقيق موسع بشأن قيادات استخبارية، وإعداد تقرير مفصل يتضمن حساباتهم المصرفية، واتصالاتهم، مع قرار غير معلن بمنع عددٍ كبير منهم من السفر خارج البلاد.

 

وقالت تلك المصادر لموقع “العربي الجديد”: إنه صدر قرار من وكيل جهاز الاستخبارات العامة، والعميد محمود السيسي، نجل عبد الفتاح السيسي، بإعداد تقارير مفصلة بشأن تحركات واتصالات نحو 60 من قيادات الجهاز الذين تمّت الإطاحة بهم أخيرًا، بنقلهم إلى وزارات خدمية أو إحالتهم إلى التقاعد.

تأتي تلك الخطوة في محاولة من السيسي الابن للتوصل إلى قيادات استخبارية يشك في دعمها للحراك الذي تشهده مصر في الوقت الحالي، والذي يتصدر قائمة مطالبه، رحيل عبد الفتاح السيسي.

وأكدت المصادر “أن هناك اقتناعًا داخل دوائر السيسي المقربة بوقوف قيادات من جهاز الاستخبارات العامة خلف تأجيج الاحتجاجات الأخيرة المطالبة برحيل السيسي، وخلْق حالةٍ من الغضب الشعبي ضدّه، عبْر تسريب صورٍ ومقاطع فيديو للقصور والفيلات التي أمر ببنائها لأسرته في مناطق عدة، منها المعمورة في محافظة الإسكندرية، والعلمين الجديدة في محافظة مرسى مطروح”.

وبحسب المصادر فقد “صدرت أيضًا توجيهات بمراجعة ملفات كافة العاملين المدنيين في عدد من المشروعات التابعة لرئاسة الجمهورية للهدف ذاته، كما من المتوقع توقيف عددٍ من القيادات السابقة في الجهاز، في محاولة لوأْد المحرّكين الحقيقيين، لحركة الاحتجاجات، المطالبة بإطاحة السيسي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى