مصر

عام مع إيقاف التنفيذ على نجل كامل أبو على فى قضايا: دهس وقتل وسٌكر وقيادة عكس الإتجاه

أصدرت محكمة جنايات البحر الأحمر برئاسة المستشار زين العابدين عبدالمنصف حكمها بمعاقبة نجل حفيد رجل الأعمال المعروف كامل أبو علي بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ وتغريمه مليون جنيه في قضية مصرع المهندسة ماي اسكندر في الغردقة.

نجل كامل أبو على

وكانت نيابة البحر الأحمر الكلية قد أمرت فى نهاية يناير الماضي، بإحالة المتهم هيثم كامل أبو علي إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامه بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه في دهس و قتل المجني عليها ماي إسكندر إسحاق حال قيادته سيارة تحت تأثير مُسكر و مخدر الحشيش، وتعمد السير عكس الاتجاه، وقيادته سيارة بحالة ينجم عنها الخطر، إذ أن السيارة (BMW X6) يتعدى سعرها المليون وثمانمائة ألف جنيه، مزودة بموتور 8 سلندرات vet 4500 سي سي بقوة 470 حصانا، تعمل من خلال فتيس ستيبترونيك تصل السرعة القصوى في السيارة إلى 280 كيلو مترا في الساعة الواحدة.

عام مع إيقاف التنفيذ

ورغم ذلك حكم عليه القاضي بسنة مع إيقاف التنفيذ فى فصل جديد من فصول القضاء الفاسد.

وأقر المتهم في التحقيقات بتعاطيه مواد مخدرة وكُحُليَّة قَبل الحادث، وهو ما أثبتته تقارير الطب الشرعي.

ويمتلك رجل الأعمال كامل أبو علي منتجعات وقرى سياحية بشرم الشيخ ومرسى علم، وغيرها، كما يمتلك خارج البلاد فندقين سياحيين فاخرين بالمملكة المغربية.

الملياردير كامل أبو علي

كما أنه صاحب شركة الباتروس للإنتاج السينمائي، وهو من مواليد مدينة بورسعيد في 26 أغسطس عام 54 بدأ حياته مع الشهرة والمال بعد حرب أكتوبر بعام واحد حيث سافر إلى سويسرا عام 1974 وخلال 15عاما أصبح من أشهر رجال الأعمال وعاد إلى مصر و أقام 14 قرية سياحية و3 مشروعات ترفيهية و3 شركات سياحية وشركتين للإنتاج والتوزيع السينمائي.

وكشفت مصادر أن نجل رجل الأعمال الشهير كامل أبو علي والذي تسبب في مصرع مهندسة الديكور واصابة سائق، بعد اصطدام سيارته بالسيارة التي تقلهم بطريق الدائري الأوسط بالغردقة يحمل الجنسية السويسرية.

عرض 10 ملايين جنيه نظير التنازل

ولم تكن هذه هي الحادثة الأولى لنجل كامل أبو علي، بل سبق تورطه فى خمس حوادث مماثلة.

وقالت مصادر إن الملياردير كامل ابو علي لجأ إلى إغراء أسرة القتيلة بمبلغ 10 ملايين جنيه نظير التنازل.

كما وافق سائق السيارة التي كانت تستقلها “ماي” على أن يتنازل عن المحضر مقابل 450 ألف جنيه استلمها بالفعل وتنازل عن البلاغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى