أخبارمصر

نجيب ساويرس يطالب ببيع كل الشركات الحكومية وقطع الكهرباء والمياه عن منازل الأهالي

دعا رجل الأعمال نجيب ساويرس، أحد أقطاب انقلاب 2013، ببيع كل الشركات الحكومية وإجبار الأهالي على دهان واجهات منازلهم، بقطع الكهرباء والمياه عنهم.

نجيب ساويرس

قال الملياردير نجيب ساويرس إن مصر بحاجة لتعزيز دور القطاع الخاص وفتح الباب أمام الاستثمار الأجنبي.

https://youtu.be/fUz_GBfJMoM?t=8

وزعم نجيب ساويرس،أنه يملك خارطة الطريق للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها كل الدول العالم ومن بينها مصر.

وقال “ساويرس” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: المخرج من الأزمة الاقتصادية يكمن في الإسراع في خصخصة كل الشركات الحكومية لتقوية القطاع الخاص وزيادة إقباله على الاستثمار وفتح الباب أمام الاستثمار الأجنبي”.

بيع الشركات الحكومية

وتابع: “أي شركات حكومية يجب طرحها للبيع أمام القطاع الخاص المصري أو الأجنبي لضخ الدولارات في البلد وهذا من شأنه دفع المديونيات وزيادة فرص العمل واستقرار سعر صرف الدولار”.

وأضاف: “لا بدَّ من فتح باب الاستثمار السياحي ونبدأ في طرح الأراضي سواء في الساحل الشمالي أو البحر الأحمر التي لم يتم طرحها منذ سنوات، والقضاء علي المشكلات بين المستثمرين والحكومة”.

قطع الكهرباء والمياه

ووصف رجل الأعمال نجيب ساويرس ظاهرة عدم طلاء العمارات من الخارج بالمظهر السيء الذي نراه في مصر فقط، مؤكدًا أن دول العالم تمنع هذا الفعل، مشيرًا إلى أنه لا بد من منع توصيل الكهرباء والماء لمثل هذه العمارات إلا عقب تبييض واجهاتها.

وأشار “ساويرس” في تغريدة له عبر موقع تويتر، إلى أن من لديه مال لبناء عمارة 5 أدوار سيكون لديه المال لتبييض واجهة العمارة، وذلك عقب تعليق أحد المتابعين بأن الناس ليس لديها المال الكافي لتبييض واجهة العمارات.

ويعاني أكثر من ثلثي المصريين من الفقر المدقع.

ويبلغ متوسط دخل الفرد المصري 200 دولار شهرياً مقابل 600 للعراقيين و800 للفلسطينيين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى