عاجلمصر

بقرار من السيسي: نزع ملكية 1300 منزل لتطوير الطريق الدائري

كشف كامل الوزير، وزير النقل عن نزع ملكية وإزالة 280 منزلاً في المرحلة اﻷولى لتطوير الطريق الدائري، تبعاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بينما سيتم نزع وإزالة 1000 منزل فى المرحلة الثانية.

نزع ملكية 1300 منزل لتطوير الطريق الدائري

وقال وزير النقل، إن 200 إلى 280 منزلًا سيتم إزالتها في إطار المرحلة اﻷولى من مشروع توسعة الطريق الدائري، حول القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى ما يزيد على 1000 منزل سيتم إزالتها في المرحلة الثانية، المتعلقة بطريق الخدمة، مشيرًا إلى هيئة المساحة تقوم حاليًا بحصر تلك المنازل.

وبخصوص أصحاب المنازل التي ستنزع ملكيتها ويتم إزالتها، قال الوزير إنهم “مش هيترموا في الشارع”، موضحًا أن الحكومة تعطيهم خيارين: إما التعويض المالي عن طريق المحافظة “عشان يروحوا يأجروا شقة”، أو الانتظار لحين توفر إسكان اجتماعي لهم في المحافظة التابعين لها، مضيفًاً: “الناس تصبر علينا شوية”.

المنفعة العامة

كان السيسي قد وجه الحكومة، في سبتمبر الماضي، بسرعة الانتهاء من مشروع تطوير الطريق الدائري، بطول 106 كيلومترات وعرض 60 متراً.

وبخلاف نزع ملكية 1300 منزل، نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 238)، الصادر في 22 أكتوبر 2020، قرار وزارة النقل رقم 482 لسنة 2020، نزع ملكية الأراضى والعقارات فى سياق مشروع توسعة الظهير الغربي لميناء الإسكندرية، باعتباره من أعمال المنفعة العامة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى