مصر

نقابة الأطباء عن إصابات كورونا: “الأرقام المعلنة في تقرير وزارة الصحة أقل من الحقيقية”

أكدت د. “نجوى الشافعي”، وكيلة نقابة الأطباء في مصر، الخميس، إن أرقام إصابات كورونا المعلنة في تقارير وزارة الصحة اليومية “أقل من أعداد الإصابات الحقيقية”.

وأشارت “نجوى”، إلى أن عدد شهداء الأطباء بسبب فيروس كورونا، يقترب من 250 شهيدًا، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف إصابة فى الفريق الطبي.

وأضافت وكيلة النقابة: إن “بداية الجائحة كانت فئة الأطفال هي أقل الفئات إصابة به، ولكن تحور حوالي 17 مرة، لذا بدأنا نلاحظ إصابات الأطفال ولكن للإطمئنان مازالت هي الفئة الأقل إصابة ولا توجد وفيات أطفال بسبب الكورونا حتى الآن”.

وتابعت: “يجب الاحتياط من ارتفاع درجات الحرارة ونزلات البرد للأطفال وعلي الأمهات سرعة التوجه إلى الطبيب فور ملاحظة تلك الأعراض ( وعمل التحاليل اللازمة ففي حالات الوباء يجب الاهتمام واعتبار أي دور برد للطفل هو (كورونا) حتى يظهر غير ذلك عن طريق الكشف الطبي والتحاليل”.

أرقام غير حقيقية

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت مساء أمس الأربعاء، في بيان، عن تسجيل 911 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا، بالإضافة إلى وفاة 42 أخرين.

وأثار بيان الصحة حالة من الجدل والتشكيك بسبب إعلانه نفس الأرقام التي أعلنتها الوزيرة هالة زايد، في مؤتمر صحفي ظهر الأربعاء، حيث جاء بيان الصحة بأعداد الإصابات بعد مؤتمر الوزيرة بحوالي 10 ساعات ليعلن عن نفس الأرقام .

يذكر أن عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، “د. محمد النادي”، كان قد صرح الأحد الماضي، أن العدد الحقيقي لإصابات فيروس كورونا في البلاد، 10 أضعاف المعلن عنه رسمياً.

وأضاف “النادي” في مداخلة مع لميس الحديدي ببرنامج “كلمة أخيرة” المُذاع عبر فضائية “ON”: “أرقام الإصابات فى مصر صعب التكهن بها، وأنا أقول إنه على الأقل الإصابات فى مصر تتضاعف 10 مرات عن الأرقام المعلنة حاليا من قبل وزارة الصحة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى