مصر

 نقابة المهن الموسيقية تشن حربًا على مطربي المهرجانات.. “بينهم محمد رمضان”

أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر، الأحد، برئاسة الفنان “هاني شاكر”، قرارا بمنع مطربي المهرجانات من الغناء بما فيهم الممثل “محمد رمضان”. 

كما أصدر نقيب الموسيقيين هانى شاكر، قراراً إلى المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهى الليلية والكافيهات، بعدم التعامل مع مطربي المهرجانات.

بيان النقابة.

وجاء في بيان نقيب الموسيقيين: “إنه في إطار الجدل المجتمعي الحاصل على الساحة المصرية ووجود شبه اتفاق بين كل طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة بسبب ما يسمى بأغاني المهرجانات، والتي هي نوع من أنواع موسيقى وإيقاعات الزار وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثيرٍ منها”.

وأضاف البيان “أفرزت هذه المهرجانات ما يسمى بـ”مستمعي الغريزة”، وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني والأخلاقي، وقد أغرت حالة التردي هذه بعض نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف”.

وكشف المتحدث باسم نقابة الموسيقيين “طارق مرتضى”، أن قرار منع مطربي المهرجانات من العمل يشمل الممثل “محمد رمضان”، مضيفا أن النقابة لن تمنحه تصريحا بالغناء مرة أخرى.

كما شدد على أن القرار الذي صدر بمنعهم قرارا نهائيا ولا رجعة فيه، كما أن القرار سيشمل منع الجميع بشكل واضح.

أزمة استاد القاهرة.

كانت أزمة كبيرة قد اشتعلت في مصر بعد حفل عيد الحب الذي تم تنظيمه في استاد القاهرة الدولي، غنى فيها مطرب المهرجانات حسن شاكوش وزملاؤه، أغنية “بنت الجيران” والتي تحتوي على ألفاظ خارجة من بينها “أشرب خمور وحشيش”، مما أثار غضب وهجوم عدد كبير من الجمهور المصري.

الأمر الذي تبعه إصدار نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، بيانًا أكد فيه إعادة النظر في كل التصاريح الممنوحة لمطربي المهرجانات، وعلى رأسهم محمد رمضان وحسن شاكوش وزملائهم.

في الوقت نفسه، اعتذر حسن شاكوش، وزميله عمر كمال، إلى الشعب المصري عن لفظ “خمور وحشيش”، الذي جاء ضمن أغنيتهما “بنت الجيران”، خلال حفل عيد الحب الذي أقيم داخل استاد القاهرة الرياضي.

إلغاء فقرة محمد رمضان في السوبر.

في ذات السياق،  كشف لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، “عماد متعب” عن استبعاد الفنان “محمد رمضان”، من إحياء حفل مباراة السوبر بين فريقي الأهلي والزمالك المقررة في الإمارات الخميس المقبل.

جاء ذلك بعد الهجوم الواسع الذي يتعرض له رمضان على خلفية أزمته مع الطيار أشرف أبواليسر، والذي تعرض للإيقاف بسببه.

وكتب متعب، عبر حسابه بموقع “فيسبوك”: “اللجنة المنظمة للسوبر المصري بالإمارات بين الأهلي والزمالك تستبعد محمد رمضان من حفل ما قبل المباراة”.

ولم تعلن اللجنة المنظمة رسميا استبعاده من إحياء الحفل، غير أن رمضان ألمح بنفسه إلى ذلك حين حذف المنشور الخاص بالترويج للحفل من حسابه بموقع “إنستجرام”.

كان رمضان قد بدأ الترويج للحفل في يناير الماضي بالقول: “بإذن الله معادنا يوم 20 فبراير في أبوظبي ستاد محمد بن زايد حفل افتتاح كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.. ثقة في الله أقوى سوبر”.

وأوضح مصدر صحفي مصري، أن الاتفاق مع رمضان تم من خلال مجلس أبو ظبي الرياضي، وأنهم من وقعوا التعاقد مع رمضان وهم من سيقومون بإلغائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى