عاجلمصر

نقل اللواء “طارق صابر” المتهم بقتل الباحث جوليو ريجيني إلى إدارة الأحوال المدنية

كشفت وسائل إعلام مصرية، أن حركة تنقلات وزارة الداخلية الجديدة، والتي اعتمدها اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، اليوم الأربعاء، شملت نقل اللواء “طارق صابر” المتهم بقتل الباحث جوليو ريجيني من الأمن الوطني، إلى إدارة الأحوال المدنية.

نقل اللواء طارق صابر

يذكر أن اللواء “طارق صابر”، هو أحد المتهمين بقتل الباحث الإيطالي “جوليو روجيني”، وفق اتهامات النائب العام الإيطالي.

كان النائب العام الإيطالي قد أعلن الشهر الماضي، انتهاء التحقيقات في قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة بتوجيه تهم الخطف والتعذيب والقتل لأربعة ضباط مصريين.

ووجه المحققون الإيطاليون وبشكل رسمي تهماً لأربع مسؤولين في الجهاز الأمن الوطني، وطالت الاتهامات كل من الضباط:

1- طارق صابر
2- حسام حلمي
3- آسر كامل محمد إبراهيم
4- مجدي إبراهيم عبدالله شريف.

وقال المحققون إن ضابطاً خامساً وهو “محمود نجم” لم توجه إليه اتهامات، وكان قد ورد اسمه في التحقيقات كمشتبه به في جريمة القتل .

اللواء طارق صابر

وكانت صحيفة كوريرا ديلا سيرا، الإيطالية، قد نشرت مقالا في ديسمبر الماضي، أعربت فيه عن استغرابها من استمرار اللواء “طارق صابر” على رأس عمله في جهاز الأمن الوطني المصري، رغم كونه المتهم الثاني في قضية مقتل طالب الدكتوراه الإيطالي جوليو ريجيني.

واعتبرت “ديلا سيرا”، اللواء طارق صابر مسئولاً بشكل مباشر، عن مهمة إخفاء الأدلة واختلاق الروايات المختلفة بعد قتل “ريجيني”، لمحاولة تغيير الحقيقة بشأن قضيته.

كما وصفت الصحيفة “صابر”، بأنه كان مسئولاً عن قمع المتظاهرين في سبتمبر 2019، وهي التظاهرات التي دعا لها مقاول الجيش السابق محمد علي، وانتهت باعتقال أكثر من 8000 شخص.

وأشارت إلى أن صابر هو المسؤول المباشر أيضاً عن هندسة البرلمان السابق، بعد أن أشرف على الانتخابات البرلمانية قبل الأخيرة.

وطارق صابر من مواليد 1963، وهو لواء فى الأمن الوطني، يحمل هوية عسكرية 291/1984/19.

تنقلات الداخلية

كان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، قد أجرى الأربعاء، حركة تنقلات محدودة لضباط الشرطة، على مستوى الجمهورية.

وتضمن القرار نقل اللواء “رجب عبدالعال”، مدير أمن السويس، لمنصب مدير أمن الجيزة، بدلا من اللواء “طارق مرزوق”، الذي تم نقله مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون.

كما تم ترقية اللواء “محمد عبدالتواب”، مديرا لمباحث الجيزة، واللواء “محمود أبوعمر” مديراً لأمن الإسكندرية.

وشمل القرار أيضاً، تعيين اللواء “طارق صابر”، مساعداً للوزير للأحوال المدنية، واللواء “محمد الألفي” مديراً لأمن السويس، واللواء “سليمان شتا” مدير أمن البحر الأحمر، واللواء “خالد عبدالحميد” مدير لأمن الأقصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى