عربي

 نقل زكريا الزبيدي إلى الإنعاش .. وأسرى نفق الحرية يواجهون الموت تحت التعذيب

كشف جبريل الزبيدي شقيق الأسير زكريا الزبيدي الذي أعادت سلطات الاحتلال اعتقاله بعد تمكنه من الفرار قبل أيام مع خمسة أسرى آخرين، اعُتقل 4 منهم مجدداً، أن شقيقه أدخل غرفة الإنعاش في المستشفى الاسرائيلي.

نقل زكريا الزبيدي إلى الإنعاش

وقال الزبيدي إن شقيقه زكريا تم إدخاله إلى إلى غرفة الإنعاش بعد تدهور صحته نتيجة التعذيب.

وتعرض زكريا الزبيدي والأسرى المعاد اعتقالهم لتعذيب مروع.

و أفاد جبريل شقيق الأسير زكريا الزبيدي، مساء اليوم الاثنين، بأن الأسير زكريا دخل إلى غرف الإنعاش في إحدى المستشفيات الإسرائيلية جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه، أثناء عملية اعتقاله، فجر السبت الماضي.

وذكرت عائلة الأسير الزبيدي، أن سلطات الاحتلال تتكتم عن نشر تفاصيل حول الوضع الصحي للأسير زكريا.

ودعت مساجد جنين عبر مكبرات الصوت، الجماهير الفلسطينية والفصائل للنفير العام بعد تردي الوضع الصحي للأسير زكريا الزبيدي.

وأظهرت الصور الأولى لاعتقال الزبيدي، وجود كدمات على وجهه كما انه سقط مرتين خلال نقله الى سيارة الشرطة عقب اعتقاله مما يشير الى تعرضه للضرب المبرح.

وكانت مصادر عبرية قد قالت انه تم ادخال زكريا الزبيدي الى المستشفى الاسرائيلي بعد اعتقاله وتعرضه للضرب والتعذيب بعد أن نجح فى الفرار من أكثر السجون الاسرائيلية تحصيناً.

نفق الحرية 

و ذكرت قناة ريشت كان العبرية أن إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية نقلت الأسير زكريا الزبيدي “أحد أبطال نفق الحرية” إلى مستشفى رمبام في حيفا لتلقي العلاج.

فيما طالب نادي الأسير الفلسطينى مساء الاثنين، الّلجنة الدولية للصليب الأحمر وكافّة المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان؛ التحرّك العاجل للكشف عن مصير “أسرى نفق الحرية” الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم وطمأنة عائلاتهم.

وأكد نادي الأسير أن سياسة الاحتلال في حجب المعلومات والتكتّم على أماكن احتجاز الأسرى: زكريا الزبيدي ومحمود العارضة ومحمد العارضة ويعقوب قادري، ومنعهم من حقّهم في لقاء المحامين، لافتاً أن نشر أنباء عن نقل الأسير زكريا الزبيدي مرّتين للمستشفى، ما يثير القلق على مصيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى