مصر

نقل مواطن فرنسي للحجر الصحي في مطروح للاشتباه في إصابته بكورونا

كشفت مصادر عن نقل مواطن فرنسي مقيم في مصر إلى مستشفى النجيلة في مرسى مطروح، والمخصص للحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا.

وقالت المصادر نقلًا عن مسؤول في وزارة الصحة، أن الفرنسي المشتبه بإصابته بفيروس كورونا، مختلف عن الحالات الأخرى التي تم الإعلان عنها، حيث يجرى لها التحاليل الطبية اللازمة والـ PCR للتأكد من إصابته بالفيروس الجديد من عدمه.

كما كشف مصدر في مستشفى النجيلة الخاصة بالحجر الصحي، أن المواطن الفرنسي يتمتع بصحة جيدة، وتم تسكينه في غرف العزل المخصصة لحين التأكد من نتيجة التحاليل المعملية، مشيرا إلى أنه يجرى تشديدات داخل المستشفى في الوقت الحالي، للانتهاء من إجراءات تسكين الحالة.

كما أكد المصدر أنهم لم يستقبلوا الـ12 حالة التي تم الإعلان عنها مساء أمس في بيان مشترك بين منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة.

حالة اشتباه في قنا.

في الوقت نفسه، احتجز مستشفى حميات قنا، اليوم السبت، مرشدا سياحيا مصاب بأعراض ضيق في التنفس وارتفاع في درجات الحرارة، وهي أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكشف مصدر طبى في قنا أن الحالة لشخص يدعى “هاني. ن”، مقيم مركز فرشوط، ويعمل مرشد سياحي، وجرى إيداعه الحجر الصحي بمستشفى الحميات.

تم سحب عينات من المرشد السياحي وإرسالها للمعمل المركزي بوزارة الصحة لتحليلها لبيان إصابته بالمرض من عدمه، وتوقيع الكشف الطبي على المخالطين له.

كانت وزارة الصحة، قد أعلنت الجمعة، اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد -19) حاملة للفيروس، ولم تظهر عليهم أي أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى