مصر

جيم ومنتجع صحي وسبا.. هاني مهنا يفضح ظروف سجنه مع أبناء مبارك في “بورتو طرة”

فضح الملحن “هاني مهنا”، حياة الترف التي تعامل بها النظام المصري الحالي، مع أبناء المخلوع مبارك ورموز نظامه، أثناء فترة حبسهم في سجن طرة.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو ظهر المذيع “يوسف الحسيني”، وضيفه الموسيقار “هاني مهنا”، في برنامج “حروف الجر” عبر إذاعة نجوم FM، كشف فيه كيف كال نظام عبدالفتاح السيسي الكيل بمكيالين في التعامل مع المحكومين داخل السجون.

بورتو طرة

وحكى مهنا عن تجربته داخل سجن مزرعة طرة، التي تعرّف خلالها على جمال وعلاء، مبارك، بالإضافة إلى رجال الأعمال أحمد عز، وهشام طلعت مصطفى، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، بالإضافة إلى العديد من الضباط.

وأوضح مهنا، إن بداية صداقته مع علاء وجمال مبارك، كانت في سجن طرة عام 2014، حين قضى 6 أشهر داخل سجن طرة.

وعن فترة سجنه قال مهنا “دخلت طرة لقيت حبيب العادلي ربنا يديله الصحة، جمال وعلاء، ومجموعة ضباط، كنا كلنا على بعضنا 16 شخصا قاعدين في مبنيين يسع 3 آلاف واحد”.

وأضاف: “لاقيت هشام طلعت مصطفى عامل جامع حاجة صرح بالموكيت، أحمد عز عامل چيم وعامل سبا غير طبيعي، أحدث أجهزة ترابيزات البينج، ترابيزة بلياردو”.

وزاد: “روحت لبست اللبس الأزرق هانفذ بقي 5 سنين المفروض، لقيت علاء جابلي تليفزيون وشاشة، وجمال جابلي تلاجة حاجات زيادة عندهم، وكان أول مرة أقعد معاهم بقى”.

وتابع:” كنا بنلعب كرة مع الضباط وحبيب العادلي هو الحكم، واتعرفت عليهم عن قرب حسيت يعني إن الناس دي اتظلمو في الحكم عليهم”.

ردود فعل غاضبة

وأثار الفيديو ردود فعل غاضبة على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث قارن المصريون بين ما يعانيه آلاف المعتقلين المظلومين، في السجون من قتل وتعذيب وإهمال طبي حتى الموت، وبين “بورتو طرة”، التي كان يقضي فيها رجال مبارك سجنهم.

كما أشاروا إلى إن المعتقلين في سجن العقرب ممنوع عنهم الحياة والطعام حتى الأدوية، والزنزانة التي مساحتها 3 أو 4 أمتار يسكنها في بعض الأحيان أكثر من 80 سجينا.

وذكر رواد مواقع التواصل، أنه ومنذ الانقلاب العسكري في مصر عام 2013، بدأ مسلسل وفاة معارضي الانقلاب في السجون ومقرات الاحتجاز، لأسباب مختلفة أبرزها الإهمال الطبي والتعذيب،

وشملت قوائم المتوفين رموزا سياسية، كان أبرزها الرئيس الراحل محمد مرسي أول رئيس منتخب بعد ثورة يناير 2011، وبرلمانيين وقيادات حزبية.

إضافة إلى العشرات من المواطنين الذين اعتقلوا على خلفية اتهامهم بالمشاركة في أنشطة معارضة للنظام، والانتماء لكيانات معارضة، حظرها النظام، واتهم أعضائها بالإرهاب.

رجال مبارك

يذكر أنه في أكتوبر 2014، صدر حكم بسجن الموسيقار هاني مهنا 5 سنوات، بتهمة استيلاء على مال عام بعد قضية رفعتها ضده إدارة بنك إسكندرية، بسبب خلاف على إيجار استوديو يمتلكه. وفي إبريل 2015 أُفرج عنه بعد إجراء مصالحة بين الطرفين.

كان جميع رموز نظام مبارك الذين خضعوا لمحاكمات بعد ثورة 25 يناير تمت تبرئتهم بعد أن قضوا فترات متفاوتة بالسجن.

وبعد مرور نحو ثماني سنوات من تداول القضية المعروفة إعلامياً بـ”التلاعب بالبورصة” في ساحات القضاء، وحُبس على ذمتها جمال وعلاء مبارك لمدة عامين، أسدلت محكمة الجنايات، في فبراير الماضي، الستار عليها وقامت بتبرئة علاء وجمال مبارك و7 آخرين، لتُطوى صفحة آخر القضايا التي واجهتها أسرة مبارك في المحاكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى