أخبارمصر

هجوم علماني موجه على الشيخ الشعراوي يثير أزمة

بدأت هجمة علمانية موجهة ومتزامنة على الشيخ الشعراوي لشغل المصريين عن المشكلات الداخلية بدأها الناقد السينمائي طارق الشناوي

.

 الشيخ الشعراوي

و قررت أسرة الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي مقاضاة طارق الشناوي بشأن تصريحاته الأخيرة التي انتقد فيها أفكار الشيخ ووصفها بالرجعية، وسط حديث عن إعداد مسرحية تتناول سيرة الشيخ.

 وقالت زوجة حفيد الشيخ محمد متولي الشعراوي إن الأسرة قررت اتخاذ إجراء قانوني ضد الناقد المصري بشأن تصريحاته، معتبرة أن من يردد مثل هذه التصريحات يسعى للشهرة، مؤكدة أن هؤلاء (المنتقدين) لم يستطيعوا الحديث عنه في أثناء حياته.

 وأضافت أن بعضا ممن يهاجم الشيخ الراحل يعتقدون أنه لن تكون هناك محاسبة.

 وأكدت أن الشيخ الراحل لا يحتاج لأن يظهر أشخاص يحاولون تشويه سمعته والحديث عنه بالزور، لكونه قيمة كبيرة، فتاريخه يتحدث عنه.

وبدأت الأزمة بعد إعلان وزارة الثقافة المصرية خطة الأعمال المسرحية لعام 2023، ومن بينها مسرحية عن الشيخ محمد متولي الشعراوي، وهو ما أثار جدلا واسعا .

 وقال الناقد الفني طارق الشناوي  إنه من الأنسب تقديم عمل يتحدث عن سماحة وعصرية الدين الإسلامي وارتباطه بالآخر، مؤكدًا أن هذا الوقت ليس مناسبًا للحديث عن سيرة الشيخ الشعراوي بسبب “أفكاره الرجعية”، حسب وصفه.

وأضاف روحانيات الشعراوي متخلفة ورجعية ومتزمتة وغير عصرية”و كان من الأفضل تقديم سيرة الدكتور مجدي يعقوب أو الدكتور أحمد زويل.

وأضافت وزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني إن الشيخ الشعراوي “عليه تحفظات كثيرة”، وذلك خلال مداخلة هاتفية تليفزيونية. 

وتابعت الشخصيات المختارة لتناول سيرتها لا بد أن تكون تنويرية ومؤثرة في المجتمع عبر مستوياته كافة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى