مصر

مقتل أمين شرطة وإصابة مجند في هجوم على كمين “المثلث” بالقنطرة شرق

لقى أمين شرطة مصرعه، وأُصيب مجند، في هجوم استهدف “كمين المثلث” التابع لقوات الشرطة في القنطرة شرق، التابعة لمحافظة الإسماعيلية.

وأوضح مصدران، أحدهما أمني والآخر من اتحاد قبائل سيناء، إن الهجوم وقع فجر الاثنين، عندما وصل أحد المسلحين إلى مجموعة من قوة الكمين وفجر حزامًا ناسفًا كان يرتديه.

هجوم على كمين المثلث

وأشار المصدران أن هناك مسلح آخر حاول الوصول مجموعة أخرى، ولكنه رُصد وفُتحت النيران اتجاهه ما أسفر عن مقتله على الفور.

وأسفر التفجير الانتحاري الأول عن مقتل أمين شرطة وإصابة مجند من قوة الكمين.

وبينما لم تنشر وزارة الداخلية أي بيانات عن الهجوم، ذكر تنظيم “ولاية سيناء” عبر تليجرام أن مسلحي التنظيم في سيناء هم منفذي الهجوم مدعين أنه أوقع خمسة شرطيين بين قتيل ومصاب.

يذكر أن هجوم أمس هو الثالث الذي يقع في مدينة القنطرة شرق الواقعة في الجزء الغربي من شمال سيناء بالقرب من قناة السويس خلال نوفمبر الجاري.

وقُتل عسكريون ومسلحون في اشتباكات جرت في مدرسة الصنايع بالمدينة يوم 19 نوفمبر الجاري، وسبقها مقتل ضابط وثلاثة من اتحاد القبائل مطلع الشهر في انفجار عبوة ناسفة.

يذكر أن الأوضاع الأمنية تدهورت بشكل كبير في مناطق أقصى غربي سيناء منذ منتصف أغسطس الماضي مع وصول أعداد من مسلحي ولاية سيناء إلى قرية “جلبانة” المتاخمة لمدينة القنطرة شرق.

وسيطر المسلحين لبعض الوقت على الطريق الدولي المحاذي للقرية قبل أن ينسحبوا في اتجاه الجنوب وتحصنت قواتهم داخل الظهير الزراعي للقرية، لتبدأ من حينها اشتباكات وقصف جوي لا ينقطع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى