مصر

هدية الأوقاف فى أول أيام رمضان: غلق مسجد وتحويل الشيخ الطاروطي للتحقيق

استمراراً لسياسة إغلاق المساجد، دون مراعاة حرمة شهر رمضان، قررت غرفة العمليات بديوان عام وزارة الأوقاف، غلق مسجد الشيخ الطاروطي.

غلق مسجد وتحويل الشيخ الطاروطي للتحقيق

وقالت وزارة الأوقاف، إنه بناء على مذكرة مديرية أوقاف الشرقية والمعتمدة من رئيس القطاع الديني رئيس غرفة متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، جابر طايع يوسف، بشأن مخالفة الشيخ عبد الفتاح علي عبد الفتاح درويش وشهرته عبد الفتاح الطاروطي، حيث قام بإمامة المصلين بمسجد (مجمع الطاروطى) بقرية طاروط بالزقازيق بمديرية أوقاف الشرقية دون الالتزام بالضوابط الوقائية والإجراءات الاحترازية، مخالفًا بذلك تعليمات الوزارة في هذا الشأن.

لجنة غلق المساجد

صّدق على قرار غلق المسجد فى أول أيام رمضان، اللجنة المكونة من الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني، رئيساً، وعضوية كلاً من: الشيخ صبري ياسين دويدار، ود. نوح عبد الحليم العيسوي، ود. أيمن علي أبو عمر .

وقررت اللجنة السيئة السمعة، غلق المسجد المذكور، ومنع الشيخ عبد الفتاح الطاروطي من أي عمل دعوي أو إمامة بالمساجد لحين مثوله أمام لجنة القيم بالوزارة ، بزعم إمامته للمصلين في صلاة التراويح وعدم قيامه بما يلزم لتنبيههم على مخالفة الإجراءات الاحترازية.

وأغلقت وزارة الأوقاف 60 مسجداً، فى يناير الماضي، بقرار من الوزير المتهم فى قضايا فساد ورشوة، محمد مختار جمعة، بسبب عدم ارتداء بعض المصلين للكمامات.

اتهامات الفساد

وأصر السيسي على بقاء محمد مختار جمعة، رغم اتهامات الفساد والرشاوي التي تحاصره، وطالت زوجته وبناته، بزعم أنه لم ينجح أحد فى السيطرة على المساجد، كما سيطر عليها.

ويواجه الخطاب الديني فى مصر حرباً ضروس، خاصة بعد قرار السيسي حذف الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة من المناهج الدراسية، وإلغاء مادة الدين الإسلامي، لصالح مادة القيم التي تحوي مواد من التوراة والإنجيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى