أخبارمصر

هزة أرضية تضرب عدد من المحافظات المصرية دون وقوع إصابات

ضربت هزة أرضية، اليوم الثلاثاء، عددًا من المحافظات المصرية، شعر بها سكان الغردقة وسوهاج والقاهرة الكبرى، دون وقوع إصابات.

 

وأعلنت الشبكة القومية للزلازل أن مركز الزلزال الذي ضرب قبل قليل، كان بقوة 5.3 ريختر وعمق 10 كم، قبالة سواحل مدينة الغردقة، وتم الشعور بالزلزال في جميع مدن مصر وغرب وشمال السعودية.

 

كانت الهزة الأرضية قد امتدت لثوانٍ، وشعر بها سكان مدينتي الغردقة وسفاجا وسط محافظة البحر الأحمر، لدرجة فزع معها المواطنون وانتابهم الخوف من أن يكون لها توابع.

 

كما شعر أهالي محافظة سوهاج منذ قليل بالهزة الأرضية، خاصة في جنوب المحافظة، وسادت حالة من الهلع والخوف بين العديد من المواطنين.

 

وفي القاهرة الكبرى، شعر السكان أيضًا بهزة أرضية خفيفة قادمة من منطقة البحر الأحمر، كما شعر بها سكان عدد آخر من المحافظات.

 

كانت منطقة البحر المتوسط قد تعرضت لهزة أرضية أخرى صباح اليوم الثلاثاء بالقرب من مدينة مطروح بلغت قوتها 5.4 درجة على مقياس ريختر.

 

وعقب الهزة أعلنت الشبكة القومية للزلازل أن الزلزال كان بقوة 5.4 على مقياس ريختر، ووقع في تمام الساعة 01:22 صباح الثلاثاء بعمق 10 كم ويبعد 345 كم من مدينة مطروح داخل البحر المتوسط في جزر كريت باليونان، دون تسجيل أية حوادث أو خسائر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى