مصر

هزة أرضية جديدة بقوة 3.9 ريختر تضرب محافظات مصر.. ومخاوف من أخرى أقوى


أعلن معهد البحوث الفلكية، في مصر، اليوم، إنه تم رصد هزة أرضية جديدة في العاشرة والنصف صباح اليوم الخميس، بلغت قوتها 3.9 على من مقياس ريختر.

وأوضح المعهد، أن الهزة الأرضية الجديدة مصدرها نفس مركز زلزال الثلاثاء الماضي، مشدداً على أن مصر لم تدخل حزام الزلازل بالمنطقة.

وكانت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد سجلت يوم الثلاثاء الماضي 19/10/2021 هزة أرضية شرق كريت (على بعد 390 كم شمال اسكندرية ).

وكشف المعهد القومى للبحوث الفلكية، برئاسة الدكتور جاد القاضى، أن الهزة الأرضية بياناتها كالتالى، القوة : 6.2 درجة على مقياس ريختر خط العرض : 34.59 شمالا خط الطول: 28.59 شرقا العمق : 31.56 كم.

وقد ورد للمعهد ما يفيد الشعور بالهزة الأرضية دون وقوع إى خسائر فى الأرواح والممتلكات.

وطمأن رئيس معهد البحوث الفلكية، حينها المواطنين قائلاً “لا يوجد هناك أى خسائر على الأراضى المصرية، بعد حدوث هذه الهزة الأرضية صباح اليوم، كاشفا أن هناك توابع لهذا الزلزال، بزلزال أخر ولكنها بقياس أقل من الزلزال الرئيسي”.

وأعاد زلزال الثلاثاء وتوابعه، تذكير المصريين بالزلزال الذي ضرب البلاد قبل 29 عاما، عام 1992، عندما أدى زلزال بدرجة 5.9 على مقياس ريختر وتوابعه في وفاة 545 شخصا وإصابة 6512 آخرين وشرد حوالي 50000 شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى