منوعات

هل تقنية أمازون للتعرف على الوجه تستطيع كشف الخوف؟!

كشفت شركة أمازون لخدمات الويب AWS، أن تقنيتها الجديدة للتعرف على الوجه، والمعروفة باسم Rekognition، قادرة على تحديد الأشخاص الخائفين من خلال ملامح الوجه.

وقالت الشركة: إن التقنية أكثر تكاملاً بالتعرف على الملامح وشعور الأشخاص، حيث إنها تستطيع تحديد إذا ما كان الشخص يشعر بالسعادة، الحزن، الغضب، المفاجأة، الاشمئزاز، الهدوء، أو الارتباك.

وصرحت “أمازون” عبر المدونة الخاصة بها على الإنترنت قائلة: “نطلق اليوم تحسينات في الدقة والخصائص لتقنية تحليل الوجه، بما يجعلها قادرة على تحليل الوجه وتحديد البيانات الوصفية الخاصة بالشكل والجنس والعمر والعواطف والسمات مثل “الابتسامة” و”وضع الوجه” وجودة صورة الوجه وعلامات الوجه.

وتابعت الشركة: “مع هذا الإصدار قمنا بتحسين دقة تحديد نوع الجنس، بالإضافة إلى تحسين دقة اكتشاف المشاعر (لجميع المشاعر السبع: سعيد، حزين، غاضب، متفاجئ، مقرف، هادئ، ومرتبك)، وأضفنا مشاعر جديدة: (الخوف)، وأخيرًا، قمنا بتحسين دقة تقدير الفئة العمرية”.

وتعتبر تقنية “Rekognition” للتعرف على ملامح الوجه من أمازون من أكثر التقنيات تقدمًا في المجال، لكن ما وصلت إليه حاليًا يعتبر نقلة كبيرة بالنسبة لها، حيث ستساعد في التعرف على الأشخاص وربما التنبؤ ببعض التصرفات بناءً على حالتهم الخاصة.

كما أعلنت الشركة في وقت سابق هذا الشهر “أنه بإمكان Rekognition اكتشاف محتوى عنيف مثل الدم والجروح والأسلحة والإصابات الذاتية والجثث، بالإضافة إلى المحتوى الجنسي الصريح”.

كانت أمازون قد تعرضت لانتقادات حادة بسبب بيع خدمة التعرف على الوجه للحكومة الأمريكية التي يساعدها أكثر في الاستخدامات العسكرية، على سبيل المثال للوصول إلى الأشخاص بمجرد التعرف على ملامحهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطي إلى شريط الأدوات