رياضة

هل يعود شحاتة لتدريب المنتخب المصري لكرة القدم من جديد؟!

أكد مصدر في الاتحاد المصري لكرة القدم “الجبلاية”، أمس الجمعة، أن اللجنة الخماسية المعينة من الاتحاد الدولي “الفيفا”، قررت تعيين “حسن شحاتة”، مديرًا فنيًّا جديدًا للمنتخب المصري لكرة القدم.

وقالت المصادر لموقع “عربي بوست”: إن شحاتة تصدر بأغلبية ساحقة سباق تولي قيادة الفراعنة، وأتى حسام البدري، مدرب الأهلي الأسبق، في المرتبة الثانية.

وكشفت المصادر أن المفاوضات مع شحاتة أشارت إلى أن أحمد حسام ميدو المدير الفني لفريق مصر المقاصة، ونجم توتنهام وروما والزمالك الأسبق، سيكون المدرب العام، ومحمد شوقي مدربا مساعدا، وعصام الحضري مدربا لحراس المرمى، وتعيين الدكتور محمد أبو العلا طبيبًا للمنتخب.

كما تم الاستقرار بشكل كبير على أن يشغل “محمد شوقي” منصب المدرب المساعد، أما منصب المشرف على المنتخب، فيتم المفاضلة بين عضوي اتحاد الكرة المؤقتين محمد فضل وأحمد عبد الله.

وأكدت المصادر لعربي بوست أن الإعلان عن جهاز الفراعنة الجديد، سيكون الأسبوع القادم، بعدما يعود وزير الشباب والرياضة المصري من رحلة عمل في تونس.

يذكر أن “شحاتة” هو أحد المدربين التاريخيين للكرة المصرية، حيث قاد الفراعنة لإنجاز قاري غير مسبوق، بالتتويج ب 3 بطولات متتالية لأمم أفريقيا، 2006، 2008، و2010.

كما صنع شحاتة، جيلاً ذهبيًا من اللاعبين المصرية، أمثال محمد أبو تريكة وعصام الحضري ووائل جمعة وحسني عبد ربه وأحمد حسن وعمرو زكي وعماد متعب ومحمد زيدان وميدو ومحمد شوقي وغيرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى