مصر

الكشف عن هوية خمسة أميركيين قضوا في تحطم مروحية بسيناء

كشف الجيش الأميركي، السبت، عن هوية خمسة جنود لقوا حتفهم، الخميس، في تحطم مروحية تابعة لمهمة حفظ السلام في شبه جزيرة سيناء.

هوية خمسة أميركيين قضوا في تحطم مروحية

وأوضح الجيش، إن القتلى هم: سيث فيرنون (31 عاما) من تكساس، وجيرالد غرازا (34 عاما) من نورث كارولاينا، ومروان سامح جبور (27 عاما) من ماساتشوستس، وكيلي روبرت ماكي (35 عاما) من أوهايو، وجيرمي كين شيرمان (23 عاما) من إلينوي.

كان تحطم مروحية لقوة المراقبين الدوليين في سيناء الخميس الماضي، قد أسفر عن مقتل 7 جنود من جنسيات مختلفة.

وكشف المصدر لـ فرانس برس، إن القتلى هم 5 أميركيين، و فرنسي وتشيكي وجميعهم أعضاء في القوة الدولية المكلفة مراقبة تطبيق اتفاق السلام بين مصر وإسرائيل الموقّع عام 1979.

سقوط مروحية في سيناء

كانت مصادر مصرية قد كشفت أن مروحية من طراز “بلاك هوك” تحطمت جنوب سيناء، نتيجة “عطل فني” أثناء مهمة استطلاع اعتيادية، ما أدى إلى مصرع جميع من كانوا على متنها.

يذكر أن المراقبين الدوليين في سيناء لا يتبعوا قوات الأمم المتحدة، وتضم القوة حاليا ما يزيد قليلا على 1100 جندي من جنسيات مختلفة، منتشرين في سيناء، ويمثل الجنود الأمريكيون نحو 40% من تلك القوات.

وثارت تقارير خلال الأشهر الأخيرة، عن عزم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) سحب قواتها من سيناء، بدعوى خفض تكاليف العمليات العسكرية الأميركية حول العالم، لكن تلك الخطة لاقت معارضة من إسرائيل ووزارة الخارجية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى